“بلدي الرياض” يقر بضرورة وجود آلية فعالة لتنفيذ قراراته ومتابعتها

“بلدي الرياض” يقر بضرورة وجود آلية فعالة لتنفيذ قراراته ومتابعتها

تم – الرياض

أقر المجلس البلدي في مدينة الرياض خلال جلسته العادية الـ14، بضرورة وجود آلية فعالة لمتابعة تنفيذ قراراته التي يتخذها والإلزام بها.

وقالت مصادر صحافية أنه سيتم الإعلان عن هذه الآلية حال التصويت عليها واعتمادها من المجلس، وذلك بعد أن ناقش مدى تجاوب الجهات المختصة مع تلك القرارات والتوصيات.

وقال المتحدث باسم المجلس محمد الشويمان: إن بلدي الرياض طالب بضرورة مراجعة أنظمة وشروط التخطيط العمراني، وتبني تعديلها وتطويرها بما يحقق جودة الحياة في المدينة.

وأكد أهمية مراقبة تطبيق اشتراطات تراخيص البناء والتراخيص التجارية، والتصدي لبعض التجاوزات الواضحة وعمليات التحايل التي تخل بتلك الاشتراطات، ومنها الترخيص للمقاهي في الأحياء الصناعية، التي تعتبر مجاورة للأحياء السكنية، وذلك بعد اطلاع الأعضاء على العرض المقدم من الإدارة العامة للتخطيط العمراني، الذي تطرق لهيكل الإدارة ومهماتها وأعمالها واختصاصاتها.

وأضاف أن المجلس طلب من إدارة التخطيط العمراني أن يكون لها دور كبير في عملية التخطيط، بما يكفل الاستخدام الأمثل للأراضي، بحيث يتم تحديد بعض الأنشطة على المخططات مسبقاً، مثل محطات الوقود والمطاعم وغيرها، بما يسهم في تنظيم الحركة، وتخفيف الزحام، وضمان توفر المواقف الكافية للمركبات».

وبحسب الشويمان فأنه تم توقيع محضر مشترك مع البلدية، يتضمن رؤية موحدة للحلول المقترحة، التي تكفل السيطرة على المشكلة، كما سيتم الرفع للجهات المعنية، ومنها وزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، سعياً لتبني الحلول المقترحة من البلدية والمجلس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط