“الاتصالات” تبدأ الحرب على الشرائح غير الموثقة بالبصمة

“الاتصالات” تبدأ الحرب على الشرائح غير الموثقة بالبصمة

تم – الرياض

بدأت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تعليق خاصية الإرسال لمدة أسبوعين لبطاقات الاتصال المتنقل (مفوتر، مسبق الدفع، بيانات) التي لم توثق بياناتها عن طريق البصمة، تمهيدًا لفصل الخدمة عنها.

وأوضحت الهيئة، أنه يمكن إعادة الخدمة لبطاقات الاتصال التي لم يتم توثيقها، على أن يكون ذلك قبل مضي 90 يوما من تاريخ الفصل، داعية جميع المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة إلى المحافظة على بطاقات الاتصال الموثقة بأسمائهم.

وشددت على أن المشترك يُعد مسؤولا مسؤولية كاملة عن الاستخدامات غير النظامية التي تصدر من الأرقام الموثقة باسمه، مضيفة “يمكن للمشترك التأكد من الأرقام الموثقة باسمه، وذلك من خلال الرقم المخصص من قبل كل مقدم خدمة، إذ يمكن لمشتركي شركة الاتصالات السعودية إرسال رسالة نصية إلى الرقم 900 تحوي الرقم 9988”.

وأضافت “بالنسبة لمشتركي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) فيمكنهم إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 616166، ومشتركي شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 700123، كما يمكن لمشتركي شركة (فيرجن موبايل) إرسال رسالة نصية فارغة على الرقم 309985، ومشتركي شركة ليبارا إرسال رسالة نصية تتضمن الأحرف ID على الرقم 1755”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط