“لجان تفتيش جدة” تغلق 42 منشأة طبية خاصة خلال أربعة أشهر

“لجان تفتيش جدة” تغلق 42 منشأة طبية خاصة خلال أربعة أشهر

تم – جدة: قررت لجان التفتيش المتخصصة في محافظة جدة، إغلاق 42 منشأة طبية خاصة لمخالفتها القوانين خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، بحسب ما رصدته الجولات التفتيشية المفاجئة، ومباشرة اللجان للبلاغات المسجلة ضد تلك المراكز؛ ليتم إغلاقها خلال مدة لا تزيد على 24 ساعة، بعد تسجيل حصيلة كبيرة من المخالفات.

وبلغ مجموع جولات الصحة التفتيشية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة نحو 912 جولة تفتيشية بمعدل 10 جولات يومياً، إذ تم تسجيل 210 جولات في جمادى الآخرة، و369 في رجب، و243 في شعبان، و90 في رمضان.

وتأتي الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها إدارة مديرية “الشؤون الصحية” في جدة ممثلة في إدارة القطاع الصحي الخاص على المنشآت الطبية الخاصة لمتابعة التزامها بالأنظمة والتعليمات وجودة الخدمة.

وكانت نفذت صحة جدة خلال رمضان الماضي 90 جولة، شملت المجمعات الطبية العامة والخاصة والصيدليات الأهلية، وجرى خلالها إغلاق تسع مؤسسات صحية خاصة، ورفع 42 مخالفة إلى لجنة النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، فضلا عن رفع 33 قراراً صادراً من لجنة النظر في أحكام مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، ومخالفتين إلى لجنة مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية.

وفي الصدد، أبرز المتحدث الرسمي باسم صحة جدة عبدالله الغامدي، أن الجولات التي تنفذها الصحة مفاجئة وغير محددة التوقيت أو الوجهة، وأنهم يتعاملون فوريا، مع البلاغات التي يتلقونها، وأن بعض المنشآت الطبية أغلقت في مدة لا تتجاوز الـ24 ساعة من تلقي البلاغ، لافتا إلى أن المراكز التي أغلقت تتمثل في مجمعات طبية ومراكز صحية وصيدليات، وأن المخالفات شملت عدم تجديد الرخص أو نقص الكوادر أو العمل بترخيص مبدئي أو سوء الخدمات ومخالفات أخرى تشملها لائحة المخالفات الصحية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط