تركيا: الإفراج عن 1200 جندي أوقفوا بعد محاولة الانقلاب

تركيا: الإفراج عن 1200 جندي أوقفوا بعد محاولة الانقلاب
epa05437184 Supporters of Turkish President Recep Tayyip Erdogan shout slogans against the failed coup attempt as they hold Turkish flags, during a demonstration at Taksim Square in Istanbu, Turkey, 22 July 2016. Turkish parliament on 21 July formally approved a three-month state of emergency declared by Turkish President Erdogan. The 15 June's failed coup attempt's aftermath was followed by the dismissal of 50,000 workers and the arrest of 8,000 people. At least 290 people were killed and almost 1,500 injured amid violent clashes on 15 July as certain military factions attempted to stage a coup d'etat. The UN and various governments and organizations have urged Turkey to uphold the rule of law and to defend human rights. EPA/TOLGA BOZOGLU

تم – أنقرة

أعلن النائب العام في أنقرة هارون كودالاك إن السلطات التركية أفرجت اليوم السبت، عن 1200 جندي أوقفوا بعد محاولة الانقلاب.

وذكر كودالاك أن العسكريين الذين أفرج عنهم جنود، وأن السلطات تعمل على تمييز الجنود الذين أطلقوا النار على السكان من الذين لم يقوموا بذلك.

وأفاد مرسوم نشرته مصادر صحافية اليوم بأن مدة توقيف الأشخاص الذين يشتبه بتورطهم في الانقلاب الفاشل في 15 يوليو في تركيا، يمكن أن تصل إلى 30 يوما.

وينص المرسوم على حل آلاف الهيئات والمؤسسات ومراكز تعليمية تعتبر مرتبطة بالداعية فتح الله غولن، الذي يقيم في الولايات المتحدة والمتهم من قبل أنقرة بتدبير الانقلاب، لكنه ينفي ذلك.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان إن 11 ألف شخص وضعوا في الحبس على ذمة التحقيق منذ المحاولة الانقلابية، التي أسفرت عن 265 قتيلا منهم 24 انقلابيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط