بسبب التأخير في السداد.. حرمان أكثر من “60” ألف شخص من الاقتراض

بسبب التأخير في السداد.. حرمان أكثر من “60” ألف شخص من الاقتراض

تم – الرياض : أدى تأخر المواطنين في سداد مبالغ أقساط مستحقة لمصلحة صندوق التنمية العقاري، إلى انعكاسات سلبية على المواطنين ممن هم على قوائم الانتظار، وذلك بحرمان أكثر من 60 ألف شخص من الاقتراض.

وأرجع صندوق التنمية العقاري في بيان صحافي حصلت “تم” علة نسخة عنه اليوم السبت، تأخر إعلانه عن قروض للمواطنين، إلى أنه يعكف حاليا على وضع آليات وبرامج جديدة تدعم مسيرة الإقراض.

وبين أن هناك برامج قيد الدراسة تهدف إلى تقليص مدة الانتظار لمن هم على قوائم الصندوق وعندما تكتمل هذه البرامج سيتم الإعلان عنها قريبا.

وفي إحصائية للصندوق، بلغ إجمالي ما تم صرفه نحو 270 مليار ريال حتى نهاية شهر رمضان الماضي، مول منها وحدات سكنية بلغت قيمتها 1.03 مليون وحدة سكنية.

ووصلت متأخرات التحصيل من المقترضين للصندوق مبلغ 32 مليار ريال، في حين قاربت طلبات القروض السارية 413 ألف طلب، بقيمة بلغت أكثر من 206 مليارات ريال.

وأكد الصندوق أنه موّل نحو 18.5 ألف شخص مطلع العام الهجري الجاري، بإجمالي قروض تجاوزت تسعة مليارات ريال لمواطنين سبق أن صدرت الموافقة لهم.

وأوضح أن له مبالغ متأخرة واجبة السداد لدى المقترضين السابقين قيمتها تكفي لضخ أكثر من 60 ألف قرض، معتبرا هذا التأخير بالسداد انعكس سلبا على الصندوق، حيث إن ما يتم تحصيله من مبالغ القروض السابقة يعاد إقراضه لمن هم على قائمة الانتظار.

وأكد الصندوق أن المواطن الذي صدرت له موافقة على القرض يستحق مبلغ 500 ألف ريال إذا كانت مسطحاته ملائمة لقيمة القرض ولديه ما يثبت ضمان التزامه بالتسديد وفق المواعيد المحدد بالعقد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط