مدير مركز الرعاية المتطورة: نسعى لرفع كفاءة ذوي الاحتياجات الخاصة

مدير مركز الرعاية المتطورة: نسعى لرفع كفاءة ذوي الاحتياجات الخاصة

تم – الرياض :أكد مدير مركز الرعاية المتطورة محمد بن شاكر العبدلي الشريف أن الأحلام الطموحات تصطدم عبر الزمن بكثير من العقبات، إذ “نرفض الاستسلام، نقاوم حتى ننهض من جديد، ولا يعرف اليأس لنا طريقا، فاليأس بداية النهاية لفقدان الحلم، وانطفاء شعاع الأمل يعني الظلام الدامس الذي يشل حركتنا ويطوي عزيمتنا، من هنا نقدم بارقة أمل ليظل شعاع النور موصولا ينير دربنا ويمهد مسلكنا لنصل لهدفنا المنشود”.
وأوضح في مقال له: نعم أستطيع كلمة لا يقوى على قولها الكثير من أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يزالون في محبسهم داخل غرفة تشبه المغارة وكأنه مكتوب عليها ممنوع الاقتراب أو التصوير.. فيها طفل بريء، لا حول له ولا قوة، حبسه العجز والإعاقة كما حبسه جهل ذويه بحقه في التدريب والتأهيل في المراكز المختصة لرفع قدراته ومهاراته ليقولها بصوت مرتفع نعم أستطيع.. أستطيع التواصل.
وأردف: أستطيع الاهتمام بذاتي، أستطيع اللعب مع أقراني، أستطيع أن أفعل كل ما يفعله أقراني الأسوياء، امنحوني فرصتي في التعلم والتدريب، امنحوني ثقة في نفسي وقدراتي ودعوني أريكم إبداعاتي، وشعاع الأمل الذي نبثه، فوقت التعلم لم ينته بعد، ما زال الأمل قائما ليتعلم ابنكم ويتدرب وتتحسن حالته وتزيد كفاءته، نعم ندرك أن التدريب في الصغر له جدوى أكبر ومردود أفضل من خلال التدخل المبكر ولكن لا توجد نهاية عمرية يتوقف عندها التدريب.
وتابع: نسعى جاهدين لتقديم كل ما هو فعال ومستحدث من خطط وبرامج علاجية تمت تجربتها بالخارج والداخل تساهم في رفع كفاءة وقدرات أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتجعل منهم قوى بناءة لننهض جميعا بمملكتنا الحبيبة كل في مجاله، حفظ الله الوطن وأبناءه من كل سوء، ووفقنا وإياكم لكل ما فيه خير البلاد والعباد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط