دول مجلس التعاون تتصدر لائحة التجارة والاستثمار مع بريطانيا

دول مجلس التعاون تتصدر لائحة التجارة والاستثمار مع بريطانيا

تم – بريطانيا : كشفت الأمينة العامة لغرفة التجارة العربية البريطانية والمديرة التنفيذية للغرفة أفنان الشعيبي، أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتصدر لائحة التجارة والاستثمار مع بريطانيا، موضحة ، أن حجم الاستثمارات الخاصة بالمملكة العربية السعودية في بريطانيا يقدر بحوالي 60 مليار جنيه إسترليني، بحسب ما أشار إليه وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي.
ويستحوذ قطاع الاستثمار العقاري في الاستثمارت السعودية على نصيب الأسد، إضافة للقطاع السياحي والعديد من القطاعات الأخرى، مضيفةً أنه وفقاً للإحصائيات الصادرة عن هيئة التجارة والاستثمار البريطانية للعام 2015، بلغ حجم الاستثمارات السعودية لذلك العام فقط 8.8 مليار جنيه إسترليني.
وفيما يخص الجهود التي تبذلها الغرفة في التنسيق والتطوير لمد جسور التواصل بين رجال الأعمال الخليجيين والبريطانيين، شرحت الشعيبي أن الغرفة تتمتع باتصالات وثيقة مع الهيئات الحكومية وهيئات القطاع الخاص في بريطانيا ودول مجلس التعاون، هذا إلى جانب كونها الجهة الرسمية المعتمدة للشؤون التجارية والاستثمارية لدى جامعة الدول العربية في بريطانيا.
وأضافت أن الغرفة تقوم بإلقاء الضوء على الفرص الجديدة المتاحة من خلال مجموعة مميزة من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها على مدار السنة، وكذلك من خلال الإعلان عن هذه الفرص في مجموعة منشورات وإصدارات بما فيها النشرة الإخبارية اليومية، كما أن المنتديات الاقتصادية البريطانية الخليجية التي شرعت الغرفة في تنظيمها يتيح فضاء واسعا لرجال الأعمال من كلا الطرفين لاستكشاف الفرص الاستثمارية وبحث إمكانيات وآليات اقتناصها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط