من هو منفذ هجوم ميونخ؟ وما صلته بـ”مذبحة أوسلو”!؟

من هو منفذ هجوم ميونخ؟ وما صلته بـ”مذبحة أوسلو”!؟

تم – الرياض

كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، عن الصورة الأولى لمنفذ هجوم ميونيخ، والذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص، وإصابة عشرات آخرين، إثر حادث إطلاق نار عشوائي.

وكشفت الصحيفة، نقلاً عن الشرطة الألمانية، أن اسم المهاجم هو علي ديفيد سُنبلي (18 عامًا)، ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية٬ وهو ابن وحيد لسائق تاكسي٬ فيما قال قائد شرطة ميونيخ، إنه لم يكن معروفًا لدى الشرطة من قبل.

ومن جهته، قال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريا، اليوم السبت، إنه لا توجد مؤشرات على الإطلاق لوجود صلة بين الألماني ذي الأصل الإيراني الذي فتح النار في مركز للتسوق بالمدينة أمس الجمعة وتنظيم “داعش”، مضيفًا أن الهجوم لا علاقة له أيضًا باللاجئين.

وقالت الشرطة الألمانية إن المسلح كان مهووسًا بهجمات إطلاق النار الجماعية، ولم تكن له أي ارتباطات بتنظيم “داعش”، وأكدت أن ثمة ارتباطًا واضحًا بين المهاجم والقاتل النرويجي أندرز بيهرينغ بريفيك الذي قتل نحو 92 شخصًا في هجمات نفّذها في العاصمة أوسلو، وحولها قبل 5 أعوام بالضبط.

وقالت الشرطة للصحافيين إن رجالها الذين فتشوا الغرفة التي كان يقيم فيها عثروا على قصاصات من صحف تتعلق بهجمات مماثلة، بما فيها مقال عنوانه “لماذا يقتل الطلاب؟”

وتحقق الشرطة فيما إذا كان المهاجم قد أقنع ضحاياه بالتوجه إلى مطعم معين من خلال دعوة نشرها في موقع “فيسبوك”.

وثمة شكوك بأنه استخدم حسابًا وهميًا تحت اسم فتاة؛ لدعوة عدد من الأشخاص إلى مطعم “مكدونالدز” للوجبات السريعة في مجمع أوليبميا التجاري، حيث نفّذ هجومه.

يُذكر أن المسلح، وهو إيراني الأصل يبلغ من العمر 18 عامًا، كان من مواليد ميونيخ وكان يحمل مسدسًا من طراز “غلوك عيار 9 مم”. وانتحر المسلح بإطلاق النار على نفسه.

يذكر أن أمس الجمعة وافق الذكرى الخامسة للجريمة التي ارتكبها “بريفيك” في النرويج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط