“تويتر” يشتعل استنكارا لمحاولات ربط #هجوم_ميونيخ والإرهاب العالمي بالإسلام

“تويتر” يشتعل استنكارا لمحاولات ربط #هجوم_ميونيخ والإرهاب العالمي بالإسلام
تم – تويتر:دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسما بعنوان #هجوم_ميونيخ، معربين عن استنكارهم الشديد لما اسموه ازدواجية المعايير التي ما زالت الدول الغربية تمارسها تجاه العرب والمسلمين، كما أدانوا مسارعة بعض المسؤولين ووسائل الإعلام إلى اتهام اللاجئين والمسلمين بحادثة إطلاق النار التي وقعت في مدينة ميونيخ الألمانية.
 وتساءل المتفاعلون مع الوسم عن السبب الذي حول الحادثة من عمل إرهابي إلى فعل جنائي ارتكبه مختل عقلي، مدينين بذلك ربط الغرب مصطلح الإرهاب بالدين الإسلامي في فعل ليس مرتبطا بمعتقد، في تغريدات من نوع “المجرم بريء من الإرهاب حتى يثبت إسلامه”، “#هجوم_ميونخ متى يستوعب الغرب، أن الإرهاب هو فعل جنائي بحت، ليس مرتبطا بمعتقد”،” طالما أن المتهم ليس عربيا فلن تكون هذه الحادثة إرهابية في نظر الغرب”.
وأكد المغردون أن قتل الأبرياء العزل وترويع الآمنين المسالمين أبرز علامات “الإرهاب والإجرام”، بغض النظر عن دين ومذهب مرتكبه.
كانت مدينة ميونيخ الألمانية شهدت الجمعة الماضي هجوما مسلحا على مركز للتسوق نفذه شاب ألماني من أصول إيرانية، وأدى إلى مقتل عشرة أشخاص، وإصابة 27 آخرين بينهم أطفال، وفق آخر إحصاء للشرطة الألمانية.
وقالت الشرطة في مؤتمر صحافي بالأمس، لا علاقة لمنفذ الهجوم بتنظيم الدولة، مشيرة إلى أن المحققين يميلون إلى فرضية أنه مختل عقليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط