العيسى يعتمد مركزًا لمنح المعلمين خدمات تجارية مميزة

العيسى يعتمد مركزًا لمنح المعلمين خدمات تجارية مميزة
تم – الرياض

وافق وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، على إنشاء مركز لخدمات المعلمين؛ يتولى تقديم خدمات متعددة ومنوعة في مختلف المجالات، وفق ما تم إقراره في لجنة تفعيل قيم التعليم والمعلم.

ويترأس العيسى مجلس إدارة المركز، ونائبه وكيل التعليم للبنين، وعضوية وكيل الوزارة للتعليم في قطاع البنات، ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية، وممثل لشركة تطوير التعليم القابضة، وممثل لتقنية المعلومات، وأمين ومقرر لجنة رفع قيمة التعليم والتعلم، إضافة إلى ممثل للإعلام، وممثل للمعلمين ، وممثل للمعلمات، ومدير المشروع.

ويعتبر مجلس الإدارة هو السلطة العليا للمركز ويتولى الإشراف العام على أعماله ونشاطاته ويحق له اعتماد السياسات العامة للمركز والهيكل التنظيمي وإقرار لوائح العمل بالمركز وإقرار خطط المركز وبرامجه وأنشطته، وإقرار الخطط العامة لتنمية الموارد المالية واعتماد أسلوب التنفيذ والشراكات ونطاقات العمل، ومراجعة واعتماد التقرير السنوي والحساب الختامي للمركز واعتماد وتوقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون والشراكة.

ويحلق لمجلس الإدارة الاستعانة بمن يراه من لجان وخبراء واستشاريين حسب الحاجة على أن يتم إسناد المشروع إلى شركة تطوير التعليم القابضة لتنفيذ المشروع بمشاركة فريق عمل من وزارة التعليم، ولها على وجه الخصوص إعداد السياسات العامة والهيكل التنظيمي ولوائح العمل بالمركز، وإعداد خطط المركز وبرامجه وأنشطته، وإعداد الخطط العامة لتنمية الموارد المالية، واقتراح أسلوب التنفيذ والشراكات وإعداد نطاقات العمل.

وللمجلس أيضًا مراجعة الأنظمة الإلكترونية الحالية بالوزارة وإمكانية الاستفادة منها للخروج بنظام إلكتروني للمركز متوافق مع المتطلبات ، وإعداد مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون والشراكة وتشغيل وإدارة المركز إضافة إلى ما تكلف به الشركة من أعمال من مجلس إدارة المركز.

تعليق واحد

  1. د. هلال العسكر

    الشركات الحكومية نفق هروب من الانظمة الحمومية…طيب لماذا لا تسعون لتطويرها بدلا عن انشاء شركات للالتفاف عليها.. يعني نعمل بنظام وتنظيم ؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط