خفر سواحل ايطاليا توثق إنقاذ ثلاثة زوارق مطاطية على متنها 375 مهاجرا

خفر سواحل ايطاليا توثق إنقاذ ثلاثة زوارق مطاطية على متنها 375 مهاجرا

تم – إيطاليا: وثق مقطع فيديو، عرض، أخيرا، إنقاذ قوات خفر السواحل ثلاثة زوارق مطاطية، تنقل على متنها 375 مهاجرا، الجمعة الماضية،

وأوضح خفر السواحل الذي كشف عن الفيديو، أنه تم إنقاذ 2150 مهاجرا من على متن قوارب وزوارق في مضيق صقلية، الجمعة، ونشر مقطع فيديو يظهر ثلاث عمليات إنقاذ، مبرزا أنهم نفذوا 18 عملية إنقاذ لمهاجرين من على متن 16 زورق مطاطي وقاربين.

يذكر أن عمليات الإنقاذ جاءت بعد يوم من إنقاذ ثمانية قوارب على متنها 1128 مهاجرا في البحر المتوسط، الخميس الموافق 21 تموز/يوليو، فيما شهد الأربعاء 20 تموز؛ عثور عاملين في منظمة “أطباء بلا حدود الإنسانية” على جثث 21 امرأة ورجلا واحدا في زورق مطاطي جرفه التيار قرب السواحل الليبية بعد ساعات من إبحار قاربهم.

ونُقلت الجثث إلى جزيرة صقلية، الجمعة، حيث ترددت قصص مروعة في شأن موتهم وسط بركة من مياه البحر والوقود وسط الزورق التالف الذي كانوا يسافرون على متنه، وحملت أجساد بعض الناجين آثار عض وخدوش مما يشير إلى الصراع من أجل الحياة على متن الزورق المكتظ.

وفي الصدد، بين خفر السواحل الإيطالي، أنه تم إنقاذ أكثر من 2500 شخص، الثلاثاء 19 تموز، وانتشال جثة واحدة، كما تم إنقاذ 600 شخص تقريبا، الأربعاء، فيما قُتل أو فُقد نحو 300 مهاجر في البحر المتوسط خلال الشهور السبعة الأولى من العام، وفقا لما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط