ترامب يعد بتشديد التدقيق الأمني على دخول الفرنسيين لأميركا

ترامب يعد بتشديد التدقيق الأمني على دخول الفرنسيين لأميركا

تم – الولايات المتحدة:أكد المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، أن المهاجرين من فرنسا وغيرها من الدول التي تعرضت لهجمات إرهابية؛ سيخضعون لتدقيق “شديد” في حال انتخابه رئيسًا.

 وسُئل ترامب في مقابلة مع شبكة “إن بي سي” بثتها الأحد حول اقتراحه تعليق الهجرة من دول “تتعرض لخطر الإرهاب” إلى حين وضع آليات للتدقيق، فأجاب “سأخرج خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى عدد من الأماكن. هناك مشاكل في ألمانيا ومشاكل في فرنسا”.
 وردًا على سؤال عمّا إذا كان الاقتراح من شأنه أن يحد من الهجرة من فرنسا، أجاب “لقد تعرضوا للإرهاب. وهل تعرف لماذا؟ إنه خطأهم. لأنهم سمحوا للناس بدخول أراضيهم”.
 ودعا ترامب مرارًا إلى وضع آليات “للتدقيق الشديد” في مثل هذه الدول لحماية الولايات المتحدة من خطر أي هجوم.

ونفى أن يكون تراجع عن دعوته السابقة لفرض حظر موقت على دخول المسلمين، قائلًا “في الحقيقة لا أعتقد أنه تراجع. وفي الواقع، يمكن القول إنه امتداد لذلك”.

وتابع “لقد شعر الناس بالانزعاج عندما استخدمت كلمة مسلم. لا يمكنك استخدام كلمة مسلم. تذكر هذا. لا مشكلة لدي مع ذلك وأتحدث الآن عن دول بدلًا من مسلم”.

وأضاف ترامب أن “دستورنا عظيم. لكنه لا يعطينا بالضرورة الحق في الانتحار”.

ومن جانب آخر، ندد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأحد، بافتقار المرشح دونالد ترامب إلى الخبرة على صعيد السياسة الخارجية، مشيرًا إلى تصريحاته الأخيرة حول حلف شمال الأطلسي.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز”، إنه إذا تعرضت دول البلطيق الأعضاء في الأطلسي لهجوم من روسيا، فهو لن يقرر تدخلًا للولايات المتحدة إلا بعد أن يتأكد أن هذه الدول “وفت فعلًا بالتزاماتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط