تعليم تبوك ينقل معلمًا للعمل الإداري بتوجيه شفوي

تعليم تبوك ينقل معلمًا للعمل الإداري بتوجيه شفوي

تم – تبوك

نقلت إدارة تعليم منطقة تبوك، أحد المعلمين التابعين لها، من المدرسة التي يعمل بها إلى العمل الإداري في تعليم تبوك، وكف يده عن العمل حتى إشعار آخر، مع بداية إجازة العام الدراسي.

وتفاجأ المعلم عوض العطوي باتصال هاتفي من شؤون المعلمين يفيد بضرورة مقابلة مدير الشؤون المدرسية، وبعد مقابلته أفاد بأنه من تاريخ هذا اليوم الموافق 28-7-1437هـ سيكون مستبعدًا من العمل الميداني، ولن يعود لممارسة مهنة التعليم بناء على توجيهات من إمارة تبوك، ودون أن يبين أي قرار إداري يصدر من مدير تعليم تبوك، بل بتوجيهات شفوية.

وتابع العطوي، أنه أثناء خروج المعلم، والتوجه إلى منزله أوقف من قبل الجهات الأمنية، ولمدة شهر كامل، في قضية التشكيك في نزاهة موظف، وخرج في الكفالة الحضورية.

وأضاف العطوي، أن مركز شرطة القادسية قام بإرسال خطاب رسمي إلى تعليم تبوك يوضح فيه أن المعلم موقوف لديهم، وبإمكانكم التواصل مع هيئة التحقيق والإدعاء العام. بحسب مصادر صحافية.

وباشر المعلم في قسم الشؤون المدرسية بتاريخ 4-9-1437 وحتى 24-9-1437، وعند مطالبة مدير القسم لمعرفة أسباب نقله إلى العمل الإداري دون أن يكون هناك أي قرار من مدير التعليم يقضي بنقله، ودون أن يحصل على قرار إخلاء طرف من المدرسة السابقة أفاد بأن هناك توجيهات، ويجب عليك العمل، وإلا سنضطر لفصلك لو لم تباشر حتى نهاية العام الدراسي، واكتفى بهذه التعليمات الشفهية، كما رفض تمتعه بإجازته وحتى من إجازة الموظفين الإداريين.

وقال العطوي: إنه تقدم بخطاب إلى مدير التعليم للإفادة عن قيام الإدارة بهذا التصرف من شهر رمضان، ولم يتم الرد حتى إعداد هذا الخبر.

وقام المعلم بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية الذي رفع استفسارًا إلى تعليم تبوك، والبحث وراء أسباب هذا التصرف الذي يخالف جميع أنظمة وقواعد الخدمة المدنية، وأرسل خطابًا لتعليم تبوك للرد على شكوى المعلم.

وناشد العطوي وزير التعليم بالتدخل في حسم قضيته وتجاهل تعليم تبوك لمطالبه لاسيما بعد أن لمسنا توجه الوزير نحو تقدير مهنة التعليم والمعلم.

تعليق واحد

  1. ماهي القضية حتى يتم ايقافه عن العمل في المدرسة واذا لم يدان في القضية لايتم ايقافه عندنا مافيه نظام كل يتصرف حسب هواه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط