“الإسكان” تفرض عقوبات لغير مسجلي الأراضي البيضاء الخاضعة للرسوم

“الإسكان” تفرض عقوبات لغير مسجلي الأراضي البيضاء الخاضعة للرسوم

تم – الرياض

أكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي كشف في دراسته تضاعف عدد المسافرين جوا حول العالم، ليرتفع من 3.3 مليون مسافر في 2014 ليصل إلى 7 مليارات مسافر في 2034.

وتوقعت الدراسة أن ترتفع مساهمته في الناتج القومي من 2.4 – 6 تريلون دولار، كما سيرتفع عدد الوظائف التي يوفرها هذا القطاع من 58 مليون وظيفة إلى 105 ملايين وظيفة، بحسب البدر.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي الذي عقدته الهيئة العامة للطيران المدني، وأعلنت فيه تفاصيل وأهداف استضافة المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني الذي يعقد في الفترة 29-31 أغسطس المقل بالرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح البدر أن المملكة ستعلن خلال المؤتمر عن مبادرات إقليمية تخص أمن الطيران في ظل موافقة المقام السامي لدعم المنظمة الدولية للطيران المدني.

وأشار إلى أن المؤتمر سيبحث أمن المسافرين وسلامتهم، كإحدى أولويات المنظمات والهيئات العالمية والإقليمية، معتبرًا الإرهاب هو المهدد الأبرز لأمن الطيران في العالم.

وقال إن “من الأهداف الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني تطوير الأجواء الآمنة وفق أدق معايير السلامة، وتطبيق الأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن النقل الجوي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط