شركات النفط الكبرى تحظى بتنام في الطلب على النفط الخام

شركات النفط الكبرى تحظى بتنام في الطلب على النفط الخام

تم – أميركا

تحظى شركات النفط الكبرى بتنام في الطلب على النفط الخام، ومن المنتظر أن يرتفع الاستهلاك العالمي من النفط إلى 100.5 مليون برميل يوميا عام 2020، أي بزيادة 6.5 % مقارنة بالعام الماضي، بحسب مصادر صحافية.

وسجلت القيمة السوقية للشركات النفطية في العالم نسبة 2 تريليون دولار في العامين الماضيين بعد انهيار الأسعار، ومن المتوقع أن تحقق الشركات أعلى الإيرادات في الربع الثاني، في حين لم تستوعب سوق النفط العرض بعد عودة توقف الإنتاج. أي أن الشركات ستخفض الإنفاق بمبلغ 1 تريليون دولار من 2015 إلى 2020، في ظل تباطؤ نمو الإنتاج، خصوصا أن التقلبات في أسعار النفط صعبت مهمة شركات الطاقة في التخطيط للمستقبل.

وأشارت المصادر إلى أن شركة «بي.بي» ستكون أول من يعلن أرباح الربع الثاني يوم غد (الثلاثاء)، إذ بلغ صافي دخل الشركة نحو 822 مليون دولار، منخفضا 37 % عن العام الماضي.

كما توقعت أن تقدم شركة شل تقرير أرباحها البالغة نحو 2.24 مليار دولار في 28 يوليو الحالي، باعتبارها أعلى من الربع الثاني لعام 2015، كما ستعرض شركة توتال نتائجها في التاريخ ذاته، بينما ستعرض شركتا اكسون وشيفرون نتائجهما في اليوم التالي.

وأبانت أن هوامش التكرير العالمية بلغت 13.80 دولار للبرميل في الربع الأخير من شهر يونيو الماضي، مقارنة مع 10.50 دولار خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط