“التقني والمهني” تواصل استقبال طلبات الدفعة 36 للتدريب العسكري

“التقني والمهني” تواصل استقبال طلبات الدفعة 36 للتدريب العسكري

تم – الرياض: أكدت المؤسسة “العامة للتدريب التقني والمهني”، استمرار عملية التسجيل في برنامج “التدريب العسكري المهني” للدفعة 36 من حملة الثانوية العامة أو ما يعادلها، على نحو طبيعي.
وأوضح مدير معهد التدريب العسكري المهني في الرياض المهندس بدر بن إبراهيم بن عبدالواحد، من خلال موقعه المؤسسة الإلكتروني، أنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يجتاز شروط القبول والكشف الطبي.
يذكر أن البرنامج يشتمل على 11 تخصصا موزعة على أربعة أقسام هي: قسم تقنية الحاسب الآلي (الدعم الفني، والشبكات، والبرمجة)، وقسم التقنية الميكانيكية (محركات ومركبات، ميكانيكا عامة، تبريد وتكييف)، قسم الإلكترونيات والاتصالات، وقسم التقنية الإدارية (أعمال مكتبية، إدارة مستودعات، محاسبة).
ويحصل المتدرب في برنامج التدريب العسكري المهني على شهادة إتمام دورة فنية في مجال التخصص من المؤسسة ومصنفة من وزارة “الخدمة المدنية”، مع إمكانية استكمال التدريب في الكليات التقنية للحصول على دبلوم الكلية التقنية، كما يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية، فضلا عن مكافأة شهرية بمتوسط قدره 700 ريال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط