“مؤشرات إلكترونية” لضبط كُتّاب العدل “المقصرين”

“مؤشرات إلكترونية” لضبط كُتّاب العدل “المقصرين”

تم – الرياض

دشنت وكالة وزارة العدل لشؤون التوثيق، برنامج “الرقابة والتفتيش الإلكترونية”، لتحليل العمليات التوثيقية الخاصة بإصدار الصكوك والوكالات والإحصاءات العامة.

وأوضح وكيل الوزارة للتوثيق والتسجيل العيني للعقار عبدالعزيز بن عبدالله الناصر، في بيان له أمس الأحد، أن برنامج مؤشرات قياس الأداء في كتابات العدل خدمة إلكترونية تسمح بتتبع واقع عمل كتابات وكتاب العدل بمناطق المملكة كافة، وحجم العمل فيها ونسب الإنجاز والحضور لكتاب العدل، عبر مؤشرات تفاعلية ومعايير عدة لقياس الأداء، والتي تعكس واقع العمل وتتيح لمتخذي القرار وجهات الرقابة والتفتيش في الوزارة اكتشاف نقاط القصور والخلل.

وأشار الناصر إلى أن برنامج القياس يحتوي على العديد من الخدمات التي تخدم العملية التوثيقية لرؤساء كتابات العدل وكتاب العدل عبر البوابة الداخلية للوزارة، إضافة إلى عرضه لعدد من المؤشرات الخاصة بالرقابة والتي تشمل عرض الأعلى والأقل إنجازًا لدى كتاب العدل في إصدار الصكوك والوكالات وفي نسب الحضور خلال العام الحالي، والتحليل بالخريطة وتتبع حجم العمل في جميع كتابات العدل في مدن المملكة، والتحليل الشجري لواقع العمل في المناطق والمدن عبر الانتقال إلى مستويات عدة، وصولًا إلى كتابات العدل وانتهاءً بمستوى كتاب العدل وتتبع إنجازهم. وقال انه تم اعتماد أربعة معايير أساسية لقياس الأداء في كتابات العدل، وهي: الإنجاز والحضور وقصور الأداء وأيام من دون عمليات.

وأشار إلى أن نتائج مؤشرات قياس الأداء انعكست على الشؤون الوظيفية لكتاب العدل إذ أصبح بمقدور الوزارة تكريم المميز من خلال نتائج تحليل أعماله التوثيقية، إضافة إلى أن المؤشرات مكنت الوزارة من تحديد الحاجة الفعلية لكتابات العدل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط