“الداخلية” تواصل العمل لتطوير خدمات الحجاج الإلكترونية

“الداخلية” تواصل العمل لتطوير خدمات الحجاج الإلكترونية

تم – الرياض

ناقشت لجنة التعاملات الإلكترونية في وزارة الداخلية أخيرا، الخطوات التطويرية التقنية في أعمال وخدمات قطاعات الوزارة المشاركة في خدمة الحجاج في موسم هذا العام 1437هـ، وذلك خلال اجتماعها الدوري بالأمس.

وأوضحت مصادر مطلعة أن اللجنة ناقشت خلال هذا الاجتماع الذي انعقد برئاسة مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير بندر المشاري، وثيقة السياسات التقنية، التي اعتمدها ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وتم توجيه لجان التعاملات الإلكترونية بمختلف قطاعات الوزارة للبدء بتطبيقها.

وأَضافت كما ناقشت اللجنة تعزيز استخدام التقنية والتعاملات الإلكترونية، لتحسين ورفع مستوى الخدمات، التي تقدمها قطاعات الوزارة، سواء عند وصول الحاج للمنافذ أم خلال تنقله وبقائه في المشاعر المقدسة، مطلعة على المستجدات والإنجازات التقنية من قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية، ومن ضمنها الخدمات الإلكترونية الجديدة، التي تم تطويرها وضمها لمنظومة «أبشر»، وما حققه من توسع في الخدمات والعملاء، إذ تجاوز عدد المستفيدين 7 ملايين مواطن ومقيم، ما يجعله من أكبر منصات الخدمات الحكومية.

وتابعت المصادر أن اللجنة اطلعت بالأمس أيضا على خطوات التوسع في تشغيل غرفة العمليات الموحدة في منطقة مكة المكرمة، ونتائج ورشة عمل البيانات، التي تهدف لتعزيز مفهوم البيانات والاستفادة منها بقطاعات الوزارة جميعها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط