الشهر المقبل موعد زخة شهب “البرشاويات” السنوية

الشهر المقبل موعد زخة شهب “البرشاويات” السنوية

تم – الرياض:أفاد خبراء فلك اليوم الثلاثاء، بأنه من المتوقع سقوط الزخة السنوية للشهب، والتي تسمى بزخة شهب البرشاويات، الشهر المقبل، وذلك بعد أن بدأ الفلكيون في رصد شهب الدلويات التي ظهرت أمس، وتستمر حتى 23 أغسطس.

 وأوضح تقرير نشره موقع ““natureworldnews، أن “العالم سيشهد في 28 و29 من يوليو الجاري إضاءة شهب الدلويات للسماء، خصوصًا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية”.
 وأضاف “زخة الشهب تتكون من كرات نارية مذهلة تتسارع وتضئ السماء، وهذه الزخات تتكرر مرات عدة في السنة، وتنتظر زخات الشهب السنوية -تحديدًا شهب البرشويات- في أغسطس”، مشيرًا إلى أن الفلكيين مندهشون من شهب الدلويات التي بدأت في السقوط الآن، وحتى نهاية الشهر. 
 وبيّن التقرير أن “الزخات ستكون بارزة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، ولكنها ستكون كذلك واضحة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.
 ووفقًا للخبراء، فإن هذه الكرات النارية والشهب ستكون خافتة، وحتى يستمتع الراصد برؤيتها من الأفضل أن يراقبها في سماء مظلمة دون ضوء القمر.
 ونصح موقع “ScienceAlert” بمراقبة السماء لرؤية الشهب في حوالي الساعة الثانية أو الثالثة صباحًا، وذلك بسبب طبيعة الشهب الخافتة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط