قطب: #جدة تحتضن 40% من موظفي “الحراسات الأمنية”

قطب: #جدة تحتضن 40% من موظفي “الحراسات الأمنية”
تم  جدة:أوضح نائب رئيس لجنة الحراسات الأمنية بغرفة جدة الدكتور محمد أديب قطب، أن عدد الشركات المرخص لها على مستوى المملكة يتجاوز 465 شركة، تستوعب ما لا يقل عن 180 ألف موظف أمني، ويوجد ما يقرب من 40% منهم في مدينة جدة فقط.
وقال قطب في تصريحات صحافية، أكثر من 72 ألف موظف أمني يعملون في جدة وحدها، إذ يعد قطاع الحراسات الأمنية من أكثر الأنشطة الخدمية نمواً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث ساهمت الأوضاع الأمنية في دخول العديد من الشرائح الجديدة في نطاق عملاء تلك الشركات، ومن بينها الأسواق والمراكز التجارية ومكاتب الشركات، ما أكثرها في جدة، هذا بالإضافة إلى تعزيز بعض المؤسسات والمجمعات السكنية لإعداد حراس الأمن العاملين فيها بأعداد إضافية.
وأضاف يعتبر قطاع الحراسات من أهم وأكبر القطاعات بالمملكة التي تقدم خدمة التوطين وتساعد على القضاء على البطالة، لكونه شريكا أساسيا وحيويا لا غنى عنه للقطاعات الأخرى.
إلى ذلك أشار قطب إلى أن غرفة جدة ممثلة بلجنة الحراسات الأمنية تعتزم عقد لقاء لمناقشة الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع صباح الثلاثاء المقبل بحضور ممثلين عن فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والضبط الإداري بشرطة جدة، إضافة إلى نائب رئيس اللجنة الوطنية للحراسات الأمنية بمجلس الغرف السعودي، وذلك بقاعة الفضل في الدور التاسع بالمقر الرئيسي للغرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط