قبل إخلائها بالقوة.. محكمة التنفيذ في بريدة تهمل مستأجر فيلا مماطل 5 أيام

قبل إخلائها بالقوة.. محكمة التنفيذ في بريدة تهمل مستأجر فيلا مماطل 5 أيام

تم – بريدة:ألزمت محكمة التنفيذ في بريدة مواطناً ماطل في تسديد قيمة إيجار الفيلا التي يسكنها، بضرورة إخلائها خلال خمسة أيام قبل الاضطرار إلى دخول المنزل بالقوة وفصل الخدمات بعد التنسيق مع الجهات المختصة.

وكان المواطن صاحب الفيلا  قد تقدم إلى المحكمة العامة لرفع دعوى على المستأجر “المنفَّذ ضده” الذي استأجر العقار لمدة سنة كاملة، ودفع قيمة الستة الأشهر الأولي؛ إلا أنه ماطل في تسديد الأشهر المتبقية، بالإضافة إلى رفضه الخروج من العقار، وصدر له صك شرعي بإخلاء العقار.

وبعدما مضى على الصك الصادر من المحكمة العامة ببريدة المدة النظامية “30” يوماً ليكتسب الحكم صفة القطعية ويسقط الحق في الاعتراض عليه، رفع “طالب التنفيذ” طلباً تنفيذياً لدى محكمة التنفيذ ببريدة لتنفيذ الحكم.

واستناداً إلى المادة الثامنة والستين من نظام التنفيذ ولائحته التنفيذية، أصدر قاضي التنفيذ أمراً تنفيذياً بإخلاء العقار خلال خمسة أيام قبل دخوله بالقوة الجبرية التي يخولها النظام في استرداد الحقوق.

وخرج مأمور التنفيذ بالتنسيق مع إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية في بريدة إلى “الفيلا المذكورة” ووضع إعلاناً يتضمن قرار التنفيذ ورقمه وتاريخه وإيضاحاً حول المهلة المحددة التي متى ما انتهت يقرر الدخول بالقوة وفصل الخدمات عن المنزل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط