التأمينات تنفي إيقاف العمل في برنامج “ساند” للأعوام المقبلة

التأمينات تنفي إيقاف العمل في برنامج “ساند” للأعوام المقبلة

تم – الرياض

استبعدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية إيقاف العمل في برنامج “ساند” للأعوام المقبلة، وأنه لا نية لتوقفه أو تخفيض نسبة الاستقطاع الشهري من المشتركين في البرنامج المقدرة بـ”2%” من الراتب.

وقال المتحدث باسم التأمينات الاجتماعية عبدالله العبدالجبار في تصريحات صحافية إن: برنامج “ساند” من الأنظمة حديثة التطبيق ويهدف لسد الفجوة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة لموظفي القطاع الخاص والقطاع الحكومي المشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية الذين فقدوا وظائفهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، وذلكَ وفق شروط استحقاق معينة والنسبة المقررة نظاما للاشتراك 2%.

ورفض العبدالجبار إعطاء عدد محدد من المتقدمين للاستفادة من منافع “ساند”، مبرراً ذلك بكون التقديم على الاستفادة من البرنامج بدأ مؤخرا، حيث تكون أعداد المتقدمين متغيرة بشكل يومي، ومن المتوقع أن تتضح أعدد المتقدمين عند إصدار التقرير السنوي للمؤسسة.

أضاف العبد الجبار أن النظام صدر بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 81 وبتاريخ5/3/1435، وبدأ تطبيقه اعتبارا من1/11/1435.

وأشار إلى أنه بدأ استقبال طلبات المستحقين لتعويض ساند اعتباراً من غرة ذي القعدة 1436هـ للمنشآت التي تعمل بالتقويم الهجري وبتاريخ1/9/2015م للمنشآت التي تعمل بالتاريخ الميلادي، حيث يتم استقبال الطلبات آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المؤسسة، وذلك عبر الدخول إلى بوابة المؤسسة الإلكترونية WWW.GOSI.GOV.SA واختيار التحقق من الأهلية لنظام ساند ومن ثم استكمال إجراءات التقديم في حال الاستحقاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط