مصادر لـ”تم”: #الصحة تستهل الخصخصة في المنطقة الغربية وتكشف عن 3 شركات محلّية تتسلم المستشفيات  

مصادر لـ”تم”: #الصحة تستهل الخصخصة في المنطقة الغربية وتكشف عن 3 شركات محلّية تتسلم المستشفيات   

تم ـ خاص:

كشفت مصادر صحيفة “تم” الإلكترونية، أنَّ المرحلة الأولى لنظام الخصخصة لوزارة الصحة، ستطبق في المنطقة الغربية، مبيّنة أنَّ المستشفيات فيها ستسلّم إلى ثلاث مجموعات سعودية، و19 شركة أجنبية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أنَّ “المجموعات التي ستتولى إدارة المستشفيات هي مجموعة عبداللطيف جميل، ومجموعة الدكتور سليمان فقيه، ومجموعة الدكتور عرفان، ومعهم 19 شركة أجنبية، نهاية العام الجاري، بغية إعداد الميزانيات لهذه المستشفيات، وتسلّمها مطلع العام المقبل 1438 هـ”.

وأبرزت المصادر، أنَّ الموظفين ما دون الخمسة وعشرين عامًا سيتم تحويلهم إلى مسمى موظف تشغيل ذاتي، ويواصلون عملهم في المستشفيات، وما فوق الخمسة وعشرين عامًا، ينقلون إلى مسؤولية مديريات الصحة”.

وأشارت إلى أنَّ الموظّفين فوق سن 25 عامًا، يدخلون ضمن مسؤوليات الإدارت المشرفة على هذه الشركات، على أن يكون الموظف متميز، يجيد اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، أو أن يعلن عن رغبته في العمل بالمستشفيات، ليتم تقييمه من طرف الشركات، وتقدير مدى صلاحياته العمل أو يعرض عليه التقاعد”.

وفي شأن علاج المواطنين، بيّنت المصادر أنَّ “سيكون هناك تأمين طبي للمواطنين، يضمن تقديم الخدمة لهم لدى أي مستشفى يرغبون العلاج فيه”.

3 تعليقات

  1. الايتيم

    انا كم مو ظف في الوزارة الخصصة طيب

  2. ابو قراط

    الخصخصه وماادراك مالخصخصه..

  3. صخة مكة فقط يوجد بها قرابة العشرة الاف موظف بين كبيب وفني وإداري اين يذهبون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط