السجن شهرًا والجلد 130 سوطًا لمحامٍ تلفظ بكلمات عنصرية

السجن شهرًا والجلد 130 سوطًا لمحامٍ تلفظ بكلمات عنصرية

تم – جدة : قضت محكمة سعودية، بمعاقبة محامٍ بالسجن 30 يوما والجلد 60 سوطًا في الحق العام تعزيرا و٧٠ سوطا في الحق الخاص دفعة واحدة، بعد إدانته بالتلفظ على خصمه بألفاظ عنصرية، مع أخذ التعهد المشــدّد عليه بعدم التعرض للمدعي بالسوء قولا أو فعلا مستقبلا.

وفي التفاصيل، تقدم أحد المواطنين بدعوى يتهم فيها أحد المحامين بالتطاول عليه وازدرائه والإساءة له شخصيا ولقبيلته وللكيان الذي يعمل فيه، إذ أسمعه عبارات عنصرية إثر مشادة كلامية.

ووثقت المحكمة الواقعة بمحضر رسمي باثنين من الشهود وتوقيع رئيس المحكمة، وحرر المدعي العام لائحة اتهام يتهم فيها المحامي بالتلفظ علي المشتكي بألفاظ عنصرية وعدم احترام مقر المحكمة خلال ساعات العمل.

وأجاب المحامي المتهم بأن صاحب الشكوى لا يمثل غير نفسه، ولا يحق له التحدث نيابة عن قبيلته أو مكتب المحاماة الذي يعمل به، كونه ليس وكيلا عنهم، موضحا أن الدعوى كيدية بهدف الإضرار به والإساءة إليه ولسمعته كمحام.

وأضاف أن الألفاظ الواردة في الدعوى لا تصدر إلا من شخص مهزوم ومحبط المعنويات وهذه صفات لا تنطبق عليه كمحام، لاسيما أن الدعوى الأصلية التي قابل بها المشتكي، انتهت لصالحه وأن أتعابه في القضية بلغت رقما مكونا من سبع خانات، مطالبا المحكمة بشطب الدعوى كونها استندت على غير بينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط