أهالي رفيدة يعارضون مشروع الصرف الصحي قبل إتمام السفلتة

أهالي رفيدة يعارضون مشروع الصرف الصحي قبل إتمام السفلتة

تم – أحد رفيدة

أبدى سكان حي درب العقيدة في أحد رفيدة، استياءهم من غياب التنسيق بين البلدية وفرع المياه في المحافظة، وهم يرون الأولى تنفذ مشروع السفلتة في حيهم، بينما يعمل فرع المياه على إنشاء الصرف الصحي في المكان والزمان ذاتهما، ما تسبب في مضاعفة الهدر المالي.

ورأوا أنه كان من الأجدى أن تنفذ أعمال السفلتة في الحي بعد الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، مطالبين بفتح تحقيق مع الجهتين بدعوى تسببهما في هدر مالي، فضلًا عن إعاقة المشاريع في الحي ومضاعفة معاناة السكان.

وذكر الأهالي أن هناك عددًا من الشوارع الترابية النافذة التي يفترض أن تسفلت في مواقع عدة في المحافظة، وخصوصًا أنه تم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بها منذ فترة طويلة، وذلك بدلًا من العبث الحاصل حاليًا في حي درب العقيدة.

وكان مجلس بلدي أحد رفيدة قرر إيقاف مشروع إعادة سفلتة حي درب العقيدة الواقع شرق المحافظة، نظرًا للأعمال الجارية في مشروع الصرف الصحي. وبينما أكد رئيس المجلس البلدي بالمحافظة علي بن سعد آل زلفة، أنه جرت مخاطبة البلدية لإيقاف مشروع السفلتة عاجلًا، كشف أحد أعضاء المجلس البلدي أن الخطاب الذي تم تحريره لبلدية المحافظة تضمن عدم علم المجلس بمشروع إعادة سفلتة الحي إلا خلال التنفيذ، لافتًا إلى أن المجلس أوصى بإيقافه عاجلًا وعمل دراسة له، وألا يجري استئناف تنفيذه إلا بعد انتهاء أعمال الصرف الصحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط