سمكة قرش تلتهم يد طفل عقب قفزها إلى رصيف كورنيش الناصرة

سمكة قرش تلتهم يد طفل عقب قفزها إلى رصيف كورنيش الناصرة

تم – القطيف

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حول سمكة قرش قفزت إلى رصيف كورنيش الناصرة في محافظة القطيف، والتهمت يد أحد الأطفال.

وكشف نائب رئيس جمعية الصيادين بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية جعفر الصفواني، وجود العديد من أسماك القرش المفترسة في سواحل المنطقة منذ القدم، مؤكدًا أنها لم تؤذِ أحداً، ولا توجد حالة حتى الآن لتضرر أحد من أسماك القرش.

وبيَّن أن سمك القرش الذي يتَّضح في المقطع في كورنيش الناصرة في القطيف من النوع المفترس، مشيراً إلى أنه تم صيده، واستبعد احتمالية قفز القرش وتخطيه لرصيف الكورنيش، موضحا أن السياج تمتد من متر ونصف إلى مترين، واحتمالية صيد أحدهم للقرش هي واردة أكثر من قفزة.

وحول تكرار وجود أسماك قرش في نفس الكورنيش ذكر الصفواني بحسب مصادر صحافية “أن هذا الأمر وارد، كون الأسماك قد تصل البحر صغيرة وتكبر فيه”، وأشار إلى وجود نحو 400 نوع من أسماك القرش، وتنتمي إلى طائفة الأسماك الغضروفية، وتُعدُّ من الأسماك المهمة التي تلعب دورا لافتا في المحافظة على التوازن البيئي، إذ تعتمد في غذائها على الأسماك الضعيفة والمريضة لمنع انتشار الأمراض في البيئة البحرية، ومنع استمرار تزاوج الأسماك المصابة بين فصائل الأسماك الأخرى.

وأكد الصفواني أن الفترة الماضية شهدت زيادة في تجارة أسماك القرش، فضلاً عن زيادة الطلب على زعانف أسماك القرش.

https://www.youtube.com/watch?v=6Pl9MIho7B8

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط