شاب مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان

شاب مختل يحاول إحراق مسجدين في جازان

 

تم – جازان : حاول عشريني إحراق مسجدين بقرية المحلة اليوم الخميس؛ وذلك بصب سائل البنزين من عبوة كان يحملها وإشعال النار على الفرشات الظاهرة عند أطراف الأبواب، فيما بادر مواطنون بإطفاء النار قبيل اشتعالها وامتدادها لمحتويات المساجد، وهي جامع قرية المحلة ومسجد صغير آخر في نفس الحي.

وطالب الأهالي بعد إطفاء النار بالتعامل مع هذه الحالات بوعي أكثر وإخضاعها للعلاج في المصحات النفسية المتخصصة حتى لا تتحول مثل هذه الحالات إلى خطر يهدد العامة.

من جانبه، قال مدير مكتب الأوقاف بصبيا عيسى الوحيشي بحسب مصادر صحافية: إن المكتب تفاعل مع الحدث فور وصول نبأ محاولة الشاب إشعال الحريق في المساجد، وتواصلت الأوقاف مع الجهات الأمنية لإيقاف هذا التصرف الذي كان من مريض نفسي وعلى الجهات الأمنية أن تتعامل معه وفق الأنظمة مبينًا أن النار لم تصل لداخل المساجد وتم إطفاؤها عند الأبواب بحمد الله.

من جانب آخر، طالب مواطنون بالاستفادة من العيادة النفسية التي تم استحداثها مؤخرًا في المراكز الصحية ليسهل الوصول إلى الطبيب من العائلات التي لديهم من يعانون من اختلال أو مرض نفسي، وطالبوا بتفعيل دور التوعية للأهالي والمواطنين في المحافظات والقرى بالتعامل مع مثل هذه الحالات وكيفية الوصول للعيادة النفسية وكسر حاجز التخوف من مراجعة هذه العيادات.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط