السجن عام لمواطن يعمل وسيط ساحر بجدة

السجن عام لمواطن يعمل وسيط ساحر بجدة

تم – جدة

قضت المحكمة الجزائية في جدة بسجن مواطن عامًا وجلده 200 جلدة متفرقة في الحق العام تعزيرا، و80 في الحق الخاص لتعاونه مع ساحر إفريقي كوسيط له في الداخل لاستلام مبالغ من ضحايا راغبين في العلاج وتحويلها إليه بعد استقطاع جزء منها لمصلحة المواطن.

وطبقا للصك الصادر من المحكمة الجزائية في جدة فإن أحد المواطنين تقدم بشكوى ضد مواطن يتهمه بأنه أخذ مبلغا يتجاوز 9 آلاف ريال لتقديم ذلك المبلغ لشخص “مجهول” من إحدى الدول الأفريقية قام بالاتصال بالمدعي هاتفيا وإقناعه بأنه يعاني من السحر، ما تسبب في حدوث عقم دائم له.

وقال المدعي إن “المجهول” طلب منه تحويل مبلغ أكثر من 9 آلاف ريال لكي يقوم بعلاجه، مبينا أنه اتفق معه في إعطاء ذلك المبلغ “لوسيط” له بجدة بحيث يتم تسلم المبلغ ومن ثم تحويله لذلك المجهول.

وأوضح أنه قام بإجراء مكالمة مع الوسيط الذي اتفق بأن يقوم بمقابلة المدعي لأخذ المبلغ منه حيث حدد المكان بجنوب جدة.

وأكد المدعي أنه بعد تسلم المبلغ ومرور أسبوعين اختفى ذلك الوسيط وأخذ يبحث عنه المدعي دون جدوى وعند قيامة بالاتصال بهاتفه لا يجيب أو يغلق الجهاز.

وبين أن هذا دفعه لتقديم بلاغ لدى الجهات الأمنية التي بدورها قامت بأجراء اتصال “بالوسيط” بعد أيام عدة وعند الرد تم تجهيز كمين محكم له للقبض عليه حيث ادعى المخبر بأنه مسحور من زوجته ويريد علاج له للتخلص منها.

وأضافت المصادر أنه بعد الاتفاق على المبلغ حضر “الوسيط” لتسلم المبلغ من المخبر وتم القبض عليه وعثر بحوزته على مبالغ مالية تتجاوز المئة ألف ريال وعند مواجهة المدعى عليه بجميع تلك التهم اعترف بما نسب إليه فيما ذكر بمحضر التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط