الحكومة الهندية تطالب المملكة بتسليم 4 إرهابيين على صلة بمخطط “بينجالورو”

الحكومة الهندية تطالب المملكة بتسليم 4 إرهابيين على صلة بمخطط “بينجالورو”
تم – نيودلهي:تطالب الحكومة الهندية السعودية، بالقبض على أربعة هنود يعملون على أرضيها في الوقت الراهن، بعد فرارهم من حيدر أباد، إذ يواجهون تهما تتعلق بالتخطيط لشن عدد هجمات إرهابية لاستهداف شخصيات وأماكن مهمة في محافظات هندية.
وأفادت وسائل إعلام هندية، بأن الإرهابيين الأربعة تمكنوا من الفرار من الهند إلى المملكة باستخدام هويات مزورة، وصدر بحقهم أمر ضبط وإحضار للتحقيق معهم فيما عرف بمخطط بينجالورو، لافتة إلى أن الشرطة الهندية تريد التحقيق- أيضا-مع المطلوبين الأربعة في قضايا كان التنظيم الإرهابي يخطط لتنفيذها في مدينتي حيدر أباد وجوجارات.
وأَضافت بعد أن أكدت تحريات وكالة التحقيقات الهندية فرارهم إلى المملكة، قررت السلطات الهندية توجيه طلب رسمي إلى المملكة لمساعدتها على ضبط الإرهابيين الأربعة بعدما ذكر عدد من الإرهابيين المقبوض عليهم أسماءهم باعتبارهم العقل المدبر لمخطط كان يستهدف تصفية عدد من الساسة ورجال الشرطة والصحافيين في مدن هندية.
وتابعت أحد الأربعة المطلوبين هو الإرهابي “محمد باهي”، لديه 3 هويات مستعارة، وكذلك أخوه “فرقان باهي”، ويقيم في الوقت الراهن بالرياض بحسب التحريات، ومنهم أيضا الإرهابي “محمد أكرم وهو متهم في قضية شن هجوم إرهابي على مركز الشرطة بمدينة حيدر أباد الهندية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط