العاجزون عن سداد الإيجار في المرتبة الثانية على قوائم “الدعم السكني”

العاجزون عن سداد الإيجار في المرتبة الثانية على قوائم “الدعم السكني”
تم – اقتصاد:كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان لن تعطي أولوية للمستأجر السعودي غير القادر على سداد أجرة الوحدة السكنية أو إخلائها بسبب سجنه أو مرضه أو وفاته أو ضعف قدرته المادية في قوائم برامج الدعم السكني في الوزارة.
وقالت المصادر هذا القرار يأتي بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجان مختصة للبت في قضايا غياب بعض المستأجرين وهروبهم وفي ذممهم إيجارات متبقية مع تركهم العين المؤجرة مقفلة، إذ ستفصل اللجنة خلال 30 يوما من تاريخ إشعارها من قاضي التنفيذ في حالة المستأجر السعودي بسداد الأجرة عنه أو توفير سكن مناسب له، أو إسكانه أو دعمه، وفقاً لبرامج الإسكان الحكومية والأهلية، بما في ذلك العمل على تفعيل الوسائل الخاصة بتأمين المساكن لهؤلاء المحتاجين في الأماكن المختلفة، على أن تكون وزارة الإسكان هي المسؤولة عن تأمين السكن.
وأضافت تتألف هذه اللجان المختصة بالبت في قضايا غياب بعض المستأجرين وهروبهم من وزارة الداخلية ممثلة في إمارة المنطقة أو المحافظة، إضافة لممثلين عن وزارات العدل، الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية ومندوب من إحدى جمعيات البر الخيرية أو الجمعيات التي تعنى بالإسكان.
وأوضحت المصادر أن وزارة الإسكان من المقرر أن ترفع تقريرا إلى مجلس الوزراء بعد عامين من تطبيق هذا القرار، يتضمن العوائق والصعوبات التي يكشف عنها واقع التطبيق، واقتراح الحلول المناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط