بمناسبة اليوم العالمي.. “حقوق الإنسان” تنوّه بالعقوبات المشددة للاتجار البشر

بمناسبة اليوم العالمي.. “حقوق الإنسان” تنوّه بالعقوبات المشددة للاتجار البشر

تم – الرياض : بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، أعادت هيئة حقوق الإنسان بالمملكة التحذير من عمليات الاتجار بالبشر، منوهة بعقوباتها التي تصل للسجن 15 عاما أو غرامة مليون ريال أو بهما معا.

وأكدت الهيئة لهذه المناسبة عبر حسابها في توتير، أن “كل من ارتكب جريمة ‫الاتجار بالأشخاص يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ١٥ عامًا أو غرامة تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا”، موضحة أن “الاتجار بالأشخاص” هو استخدام شخص أو إلحاقه أو نقله أو إيواؤه أو استقباله من أجل إساءة الاستغلال.

تعليق واحد

  1. نجيب الحرز

    إنحدار القيم الاخلاقية وطغيان حضور ثقافة التقنية أضعف نبض الضمير الانساني تجاه المسائل الانسانيه وخبا الوازع الديني الذي يردع البشر من التجاوز على الحدود والقانون والتشريعات ويمنع الناس من الارتماس في أخلاقيات التوحش بات هذا الضمير محاطا بأسوار الحداثة والهمجية الدينية والمكر السياسي والجشع المادي يناظل ويقاتل من أجل أن يستعيد. دوره في بناء الانسان وإيقاضه من سباته الحضاري وغفلاته الثقافية فالاحتفال اليوم باليوم العالمي للاتجار بالبشر هو بمثابة وخزه زمنيه موجعه يقرأ العالم نفسه وينزع قناعه ويخجل من ضحايا الاتجار بالبشر من المستضعفين عادة النساء والاطفال والفقراء والمستعبدين في الارض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط