وفد الحكومة اليمنية يدرس تمديد المشاورات

وفد الحكومة اليمنية يدرس تمديد المشاورات
Yemeni Foreign Minister Abdel-Malek al-Mekhlafi speaks to the media after the Yemen peace talks in Switzerland in Bern December 20, 2015. REUTERS/Ruben Sprich

تم – الرياض : أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن الوفد الحكومي ينظر في تمديد المشاورات ولم يقرر بعد، فيما ذكرت الأنباء أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تقدم بمقترح جديد اليوم يشمل تمديد المشاورات بين الأطراف اليمنية لفترة قصيرة.

وأوضح ولد الشيخ أنه سلم الوفد الحكومي ووفد الانقلابيين ورقة عمل تحمل تصورًا للمرحلة المقبلة، من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن خلال اجتماعين منفصلين معهما ظهر اليوم.

مساعي اللحظة الأخيرة يبذلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع الأطراف اليمنية لإنقاذ المشاورات التي تنتظر إعلان وفاتها، أو حدوث معجزة تخترق جدار الأزمة، وسط استعدادات الوفد الحكومي اليمني للمغادرة.

لقاءات مكثفة يعقدها ولد الشيخ أحمد مع وفدي الحكومة والانقلابيين، وتنسيق متواصل مع الحكومة الكويتية والدول الراعية للتسوية.

وقال متحدث باسم المبعوث الأممي إن المشاورات مستمرة ولم تنته.

المبعوث الأممي عقد اجتماعا منفردا مع الوفد الحكومي لبحث إمكانية التوقيع على اتفاقية إطارية للمشاورات تضمن عودة طرفي النزاع لاستئناف المحادثات في جولة قادمة.

وذكرت المصادر أن هناك ضغوطا تمارس على الوفد الحكومي لأجل اتخاذ مثل هذه الخطوة، فيما يقول أحد أعضاء الوفد الحكومي إن أي موقف سيتخذه يتطلب العودة إلى القيادة السياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط