“اخدم نفسك بنفسك” في مطارات #مكة وأسواقها

“اخدم نفسك بنفسك” في مطارات #مكة وأسواقها
تم – مكة المكرمة

وضعت إمارة منطقة مكة المكرمة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، خطة زمنية لتنفيذ 11 برنامجا تقنيا لتطوير العمل في أقسام الإمارة، بهدف التسهيل على المراجعين ورفع مستوى التعاملات وتحويلها إلى إلكترونية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتسعى الأمانة إلى تطبيق الحكومة الإلكترونية وفتح قنوات حديثة وسهلة على المراجعين، لضمان جودة وأداء الخدمة المقدمة، وتفعيل واستثمار التقنية إضافة لتطوير الأداء والرقابة على العمل.

وأعدّت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الأمانة، قائمة مجدولة بنحو 11 برنامجًا ومشروعًا تقنيا تنفذ خلال الأعوام الخمسة المقبلة وتتضمن برنامج الاستراتيجية، وإدارة تجربة الخدمات، والموارد البشرية والمؤسسة، ووحدات التميّز المؤسسي، وتقنية المعلومات، ومتابعة التحول والتغيير لبرنامج ريادة.

وأطلقت بوابة “تواصل” التي يأتي في مقدمة أولوياتها تيسير التواصل بين المراجع والإمارة، ومتابعة كل الأمور والمعاملات الخاصة به لديها، إضافة لــ”أجهزة الخدمة الذاتية” التي تحمل شعار “وقت أقل .. راحة أكثر”، وتسهم الخدمة في توفير الوقت والجهد على المراجع لأقسام الإمارة من خلال أكثر من 18 موقعًا موزعة على محافظات عدة ما يتيح تقديم الخدمة في الوقت والمكان المناسبين للمراجع.

كما أطلقت خدمة “بريدك الإلكتروني ينوب عنك”، إذ يرسل المراجع بريدًا إلكترونيا بشأن المعاملة وتصله الإجابة من الجهة المعنية في الإمارة وهو في مكانه ما يوفر الوقت والجهد عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط