وزير الزراعة: المملكة تدعم الحبوب بما يقارب 3 مليارات ريال سعودي

وزير الزراعة: المملكة تدعم الحبوب بما يقارب 3 مليارات ريال سعودي

تم – الرياض:كشف وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن الفضلي، أن الدولة تدعم الحبوب بما يقارب 3 مليارات ريال سعودي، مبينًا أن القرار الصادر من مجلس الوزراء بتخصيص المؤسسة العامة للحبوب قد اكتملت جميع الإجراءات فيه، حيث تم تخصيص أربع شركات، مشيرًا إلى أن الانتهاء سيكون خلال الإثني عشر شهرًا المقبلة.

 وبين الفضلي أنه سيتم افتتاح توسعات جديدة وأفرع في المنطقة الشرقية والأحساء، مؤكدًا أن التوسعات وزيادة عدد الفروع يحددها العرض والطلب، ولا تحدد من قبل الإدارة، حيث تحدد بأسس اقتصادية.
 وأضاف أن الوزارة تسعى لأن تضاعف الطاقة التخزينية 5 مرات والإنتاجية مرتين، في فرع المؤسسة بمنطقة مكة المكرمة حيث أن الفرع يعتبر من أهم الفروع لموقعه الهام.
 وأشار المدير العام للمؤسسة العامة للحبوب أحمد الفارس، إلى أن مشروع توسعة صوامع جدة بلغت تكلفته 332 مليون ريال، مبينًا أن المؤسسة تهدف إلى رفع الطاقات التخزينية والإنتاجية لفروع المؤسسة والتي يبلغ عددها حاليًا 14 فرعًا موزعة على مناطق المملكة المختلفة، تنتج ما كميته 13 ألف طن يوميًا من الدقيق، بواقع 75 مليون كيس دقيق زنة 45 كجم سنويًا تغطي احتياجات المملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط