استنفار أمني في الطوال وإغلاق الطريق الدولي “صبيا – عسير” بسبب مياه السيول

استنفار أمني في الطوال وإغلاق الطريق الدولي “صبيا – عسير” بسبب مياه السيول

تم – جازان

كثفت الجهات المعنية بمحافظة الطوال الحدودية أخيرا، جهودها لتصريف مياه سيل آتية من الأراضي اليمنية، تسربت إلى منازل المواطنين، ما أضطر بعضهم إلى مغادرتها خوفا من الغرق بداخلها، فيما تسببت موجة الأمطار الغزيرة بصبيا في إغلاق الطريق الدولي صبيا – عسير، إثر بلاغ عن قدوم سيل قوي باتجاه جسر وادي شهدان في قرية ” أبو القعايد” بالمحافظة.

وأفادت مصادر صحافية، بأن أجهزة بلدية الطوال قامت بتكسير الحاجز الخرساني الحدودي بالأمس من أجل تصريف مياه وادي الحوسية في شمال المحافظة، خشية من تسبب مياه السيل المندفعة في كارثة إنسانية، لافتة إلى أن فرق الدفاع المدني استنفرت بشكل قوي في الطول وصبيا وعسير ومناطق جازان كافة لمساعدة العالقين بالمنازل والسيارات نتيجة مياه الأمطار الغزيرة.

إلى ذلك قال الناطق باسم الدفاع المدني في جازان، الرائد يحيى القحطاني في تصريحات صحافية،  فرق الدفاع المدني أغلقت بالأمس الطريق الدولي الموصل بين صبيا ومنطقة عسير، بعد بلاغ عن قدوم سيل قوي باتجاه جسر وادي شهدان في قرية “أبو القعايد” بمحافظة صبيا، لافتا إلى أن سيل وادي شهدان قطع مساء الأحد الطريق عن نحو خمس قرى، بعد أن تجاوز حجم مياه السيل العبّارات الموضوعة على الطريق الجديد العشّة- الطريق الدولي صبيا بيش.

 وأضاف تباشر الفرق عملها في الوقت الراهن للبحث عن مفقودين في حادث انجراف سيارة بوادي شهدان وقع بالأمس، وتمكنت الفرق حتى الآن من العثور عن اثنين من المفقودين وقد فارقا الحياة غرقا في مياه السيل.

 يذكر أن محافظات أبو عريش وصبيا وبيش وضمد بمنطقة جازان، شهدت موجة أمطار بين غزيرة ومتوسطة خلال الأيام القليلة الماضية تسببت في استنفار الفرق الإسعافية وفرق الإنقاذ وجريان السيول والأودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط