الهيئة العامة للسياحة تعتمد 13 مبادرة جديدة بــ26 مليار ريال

الهيئة العامة للسياحة تعتمد 13 مبادرة جديدة بــ26 مليار ريال

تم – اقتصاد

اعتمدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أخيرا، 13 مبادرة ضمن برنامج التحول الوطني، للارتقاء بالسياحة والتراث، وإيجاد صناعة تنموية متكاملة في هذا القطاع، وذلك بتكلفة تبلغ أكثر من 26 مليار ريال.

 وأوضح رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحافي، أن هذه المبادرات تمثل إضافة كبيرة للجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة والتراث بالمملكة، فهي عبارة عن مشاريع نوعية ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وإحداث تحولات اقتصادية لتنويع مصادر الدخل وتنمية المناطق وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وتابع المبادرات تتضمن تطوير وجهات سياحية تشمل جزر فرسان، ومدينة سوق عكاظ بالطائف، والعلا، وشاطئ الرأس الأبيض بالمدينة المنورة، ووجهة العقير السياحية بالأحساء، بالإضافة لإنشاء مراكز للحرف اليدوية، ومتاحف، وتطوير المراكز والمواقع التراثية.

واستطرد من بين تلك المبادرات برنامج “عيش السعودية” لتنظيم رحلات طلابية لزيارة المناطق السياحية والأثرية، بالإضافة لتوفير قروض بدون فوائد للمستثمرين في مجال السياحة، وتوفير ضمان لتمويل المشاريع السياحية، وإنشاء شركة قابضة في مجال الاستثمار السياحي، إلى جانب تبني مبادرة المملكة وجهة المسلمين، من خلال تنظيم رحلات ما بعد العمرة التي تتيح للمعتمرين فرصة لزيارة المواقع التاريخية بالمملكة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط