وزير الأوقاف اليمني: الانقلابيون يعطلون اكتمال إجراءات تسجيل الحجاج

وزير الأوقاف اليمني: الانقلابيون يعطلون اكتمال إجراءات تسجيل الحجاج

تم – اليمن : وجه وزير الأوقاف اليمني فؤاد الشيخ، اتهامه للانقلابيين الحوثيين بتعطيل اكتمال إجراءات تسجيل الحجاج اليمنيين، مشيرا بحسب مصادر صحافية إلى أن سيطرة الفوضويين على البنوك اليمنية حالت دون إكمال الإجراءات المالية المطلوبة، إلى جانب انتهاكهم للطرق التي يسلكها الحجاج.

وأضاف “الحكومة الشرعية ترفض أي محاولة لتعكير صفو الحج، عبر القيام بخطوات لا علاقة لها بالشعيرة العظيمة، مثل رفع شعارات سياسية أو غيره”، مبرئا ساحة السلطات السعودية من مسؤولية أي تأخير لإكمال إجراءات الحجاج اليمنيين.

وحصر وزير الأوقاف اليمني الدكتور فؤاد عمر الشيخ، أسباب تعثر تسجيل الحجاج اليمنيين لموسم هذا العام في سيطرة الانقلابيين الحوثيين على البنوك المحلية بصنعاء، وتأخر مؤسسات الطوافة اليمنية في القدوم إلى البلاد لبدء عملية التسجيل، إضافة إلى الأوضاع الأمنية، فضلا عن تأخر شركة الخطوط الجوية الناقلة في جدولة رحلات الطيران.

وقال: بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية، تم تحديد حصة حجاج اليمن بـ 19450 حاجا، ونتوقع أن يصل المنظمون من مؤسسات الطوافة المعنية بتفويج واستقبال حجاج اليمن خلال الأسبوع الجاري، حتى يتم تسجيل الحجاج وتجهيز مساكنهم في المشاعر المقدسة، والوقت بات ضيقا”.

وعن آلية توزيع حصة الحجاج بين المحافظات اليمنية، قال “يتم توزيعهم حسب التعداد السكاني لكل محافظة، بما فيها محافظة صعدة، لأننا لا ندخل الأوضاع السياسية في الحج، وسنقوم بتسجيل المتقدمين وفرزهم، ثم الرفع إلى وزارة الحج السعودية لفحص الأسماء، ونرفض أي فعل سياسي أو رفع شعارات مخالفة لشعيرة الحج، وسوف نعاقب أي وكالة تسمح لحجاجها بفعل ذلك .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط