العيسى يعزز التعليم السعودي باتفاقيتين مع “اليونسكو” يوقعهما في #باريس

العيسى يعزز التعليم السعودي باتفاقيتين مع “اليونسكو” يوقعهما في #باريس

تم – باريس: شهد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، داخل مقر منظمة “اليونسكو” في باريس، الاثنين، التوقيع على اتفاقيتين خاصتين بالكراسي العلمية بين الجامعات السعودية و”اليونسكو” فيما تباحث مع رئيس المنظمة السيدة إيرينا بوكوفا، في أوجه التعاون المشتركة بين الجهتين.

كما وقع العيسى، اتفاقية مع السكرتير العام للمنظمة الأوروبية للاقتصاد والتنمية السيد أنجيل قواريا، تهم مشاركة المملكة في تقييم “بيسا وتاليس”، وزيارة وفد من المنظمة للمملكة، والبدء بمسح شامل بحسب المعايير المتبعة للمنظمة.

ويتمحور البرنامج الدولي “PISA” في تقييم الطلبة كل ثلاثة أعوام، ويهدف إلى تقييم نظم التعليم في جميع أنحاء العالم عن طريق اختبار مهارات ومعارف الطلاب في القراءة والرياضيات والعلوم لدى الطلبة الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً، ضمن قاعدة معلومات متكاملة للعديد من الدراسات الاستقصائية الدولية في شأن التدريس والتعلم “TALIS”، لمواجهة التحديات في المدارس، وتخريج طلاب متمكنين، وكان تقدم لهذا التقييم الدولي 81 دولة حتى الآن، تمت الاستفادة من طلبة يمثلون 70 دولة ضمن هذا البرنامج.

فيما المتوقع بأن تظهر نتائج التقييم خلال العام 2018؛ كنقطة انطلاق لتحقيق مستويات متقدمة في تحسين منظومة التعليم العام.

وشملت جولة الدكتور العيسى زيارة الملحقية الثقافية في باريس، التقى خلالها العاملين بالملحقية، مطلعاً على سير العمل والإنتاج الثقافي هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط