رسمياً..مدرب النصر السابق مديراً فنياً لمنتخب الأرجنتين

رسمياً..مدرب النصر السابق مديراً فنياً لمنتخب الأرجنتين

 

تم- متابعات: أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تعيين إدغاردو باوزا مديراً فنياً لمنتخب الأرجنتين، خلفاً للمستقيل جيرادرو مارتينو (تاتا).

وخسرت الأرجنتين نهائي بطولة كوبا أميركا في عهد تاتا أمام منتخب تشيلي مرتين، عامي 2015، و2016، ما أربك حسابات منتخب التانغو على جميع المستويات، إذ دفعت الهزيمة (الأخيرة) النجم ليونيل ميسي لإعلان إعتزال اللعب الدولي، وتبعه تاتا مارتينو وجهازه الفني بالاستقالة.

ولم تتمكن الأرجنتين من كسر عقدة خسارة بطولة كوبا أميركا الممتدة معها منذ آخر تتويج لها بالبطولة القارية، في العام 1993.
وأعلن الرئيس المؤقت للاتحاد الأرجنتيني أرماندو بيريز في مؤتمر صحافي قصير، تولي باوزا مهمة المنتخب الأرجنتيني، ليكمل تصفيات كأس العالم 2018.

وسبق لباوزا (58 عاماً) أن قاد فريق النصر لأربعة أشهر (فبراير- يونيو) عام 2009، قبل أن يعتذر عن استكمال مهمته التي كان من المفترض أن تمتد لعام إضافي.

ويحظى إدغاردو باوزا بسيرة ذاتية قوية، داخل أميركا الجنوبية، إذ فاز بكأس ليبرتادوريس مرتين مع فريق إل دي يو كيتو الإكوادوري عام (2008)، وسان لورينزو الأرجنتيني (2014)، كما فاز ببطولة كوبا سود أميريكانا مع كيتو عام (2009).

وفاز باوزا بجائزة أفضل مدير فني في قارة أميركا الجنوبية في العام 2008، بعد نجاحه الباهر مع كيتو الإكوادوري.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث برصيد (11 نقطة) في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018، متأخرة بنقطتين عن أوروغواي، والإكواداور متصدري الجدول.

وتتنافس 10 منتخبات (مجموعة واحدة) في أميركا الجنوبية على أربع بطاقات مباشرة للتأهل لمونديال روسيا 2018، ونصف بطاقة، يتنافس عليها صاحب المركز الخامس، وذلك بخوض مباراة فاصلة مع المتأهل من ملحق أوقيانوسيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط