الجبير: التباين مع روسيا لا يؤثر على التعاون المشترك

الجبير: التباين مع روسيا لا يؤثر على التعاون المشترك

تم – الرياض:أوضح وزير الخارجية  عادل الجبير، أن التباين في وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية، وروسيا حيال الأزمة السورية لم يؤثر على مستوى التعاون المشترك، لافتا إلى أن التنسيق والتشاور مستمر بين البلدين لتقريب وجهات النظر حيال الملف السوري.

وأوضح الجبير أن المملكة حريصة على بناء أفضل العلاقات مع روسيا في العديد من مجالات التعاون .

يأتي ذلك في وقت باتت مسألة رحيل بشار الأسد هي نقطة الخلاف الرئيسية بين الطرفين، حيث أكد الجبير في وقت سابق أن الهدف لا يزال محاولة الوصول إلى حل سلمي يؤدي إلى إبعاد نظام الأسد، ولكن الخيار العسكري لا يزال قائما والدعم للمعارضة السورية لا يزال مستمرا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في بيان بثته وكالات الأنباء الروسية عن سقوط مروحية عسكرية روسية تشارك في العملية “الإنسانية” الجارية في مدينة حلب السورية وعلى متنها ضابطان وطاقم من ثلاثة أفراد.

وقالت الوزارة إن نيران أطلقت من الأرض أسقطت مروحية نقل عسكرية من طراز “مي-8 ” في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم الجوية “شمال شرق” بعدما سلمت مساعدات إنسانية في مدينة حلب.

وأعلن الكرملين بعد ذلك مقتل الجنود الخمسة الذين كانوا على متن المروحية، ما يرفع إلى 18 عدد العسكريين الروس الذين قتلوا منذ بدء تدخل موسكو في النزاع في هذا البلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط