خبير قانوني وراء تراجع الأهلي عن التعاقد مع المولد

خبير قانوني وراء تراجع الأهلي عن التعاقد مع المولد

تم – محمد المزييد :استشارت ادارة النادي الأهلي متخصص قانوني في قضايا “فيفا” قبل توقيعها مع اللاعب سعيد المولد لمدة خمسة أعوام مقابل 12 مليوناً؛ بواقع 2.4 مليون لكل موسم

و جاء رأي القانوني بعدم الاستعجال إلا بعد أن يصدر قرار محكمة الكاس الدولية خلال الشهرين المقبلين على خلفية القضية المرفوعة ضده من نادي الاتحاد.

و برر القانوني رأيه بالقول أن محكمة الكاس عند إعلان النطق ستنظر للاعب هل هو مرتبط بعقد أم لا؟ وفي حال ارتباطه بعقد ومرتبه عالٍ، فإن الغرامة المالية ومدة الايقاف ستزيدان كلما ارتفع راتبه الشهري عكس إذا لم يكن بعقد حالياً”، وتابع “الأهلي يخشى في حال التعاقد معه بالحد الأعلى 2.4 مليون ريال سنويا أن تزيد مدة عقوبة اللاعب والغرامة ولن يستفيد من خدماته”.

وختم “في حال أُعطي عرض ضعيف من الأهلي، فإن اللاعب لن يقبل حتى لا تضيع مستحقاته، وهذا الأمر قد يؤجل توقيع الأهلي مع المولد حتى الفترة الشتوية المقبلة في حال لم يقبل بالعرض الضعيف”.

الجدير بالذكر أن المولد وقع رسمياً للاتحاد عام 2014 لأربعة مواسم إلا أن تراجع و طالب بفسخ عقده الذي قوبل بالرفض من الإدارة الاتحادية، وتم رفع دعوى من الطرفين لاتحاد القدم ما حدا باللاعب إلى اللجوء للاحتراف الخارجي للاستفادة من النظام الدولي الذي يتيح له فسخ العقد، وبالفعل حدث ذلك عندما التحق بنادي فارنزي البرتغالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط