رواد مواقع التواصل يقترحون استبدال  معونة “حشو الزواجات”  بقيمتها المادية

رواد مواقع التواصل يقترحون استبدال  معونة “حشو الزواجات”  بقيمتها المادية

تم – الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا، اقتراحا باستبدال “حشو الزواجات” وهو عبارة عن هدية تقدم لأهل العريس على هيئة عدد من صغار أبل يصل سعر الواحدة منها لنحو 6 آلاف ريال أو أكثر، بمبلغ مادي مناسب وغير مبالغ فيه.

 وقال بعض مؤيدي الاقتراح إن المبلغ الذي يدفع قيمة لهذه المعونة (الحاشي) يفقد العريس جزءاً كبيراً منه حين بيعه، والمعروف أيضاً أن العريس في الغالب لا يتولى عملية تسويقه لانشغاله في اليوم التالي، ويكون إخوته أو والده من يقوم بهذه المهمة ويباع في نفس السوق ليعود مرة أخرى معونة لعريس آخر بقيمته الأولى.

وأضافوا لو قُدِم المبلغ الذي يدفع في شراء (الحشو) للعريس بدلاً منه لكان أنفع للعريس ويحميه من الفارق السعري بين شرائه وبيعه واستغلال “شريطية” الإبل لعجلة ذوي المناسبة وعدم توفر مقر عندهم لرعايتها.

في حين يرى معارضو الاقتراح أن تقديم صغار الإبل في الزواجات يرفع قدرها تقاليد المجتمع، وأن تقديم معونة (الحاشي) لها قيمة رمزية كبيرة حتى ولو تم دفع مبلغ يفوق قيمتها، علاوة على الوجاهة التي يحصل عليها أصحاب المناسبة حين وجود مثل تلك الهدايا أمام الضيوف والتي ترمز لمحبة كبيرة وقدر مرتفع من محبيهم.

 

 

 

 

تعليق واحد

  1. بالأول يقترحون تخفيض تكاليف العرس اللي ماله داعي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط