75% من العمالة الهندية بإحدى الشركات الشهيرة في #جدة يغادرون المملكة قريبا 

 75% من العمالة الهندية بإحدى الشركات الشهيرة في #جدة يغادرون المملكة قريبا 
تم – اقتصاد
أوضح القنصل الهندي لدى جدة محمد نور رحمن، أن نحو 75 % من العمال الهنود الذين تأخر صرف رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر في إحدى الشركات الشهيرة بجدة، سوف يغادرون خلال الأيام القليلة المقبلة بناءً على رغبتهم، مؤكدا أنَّ حقوقهم تتم متابعتها من قِبل الجهات المختصة السعودية، حيث بلغ عدد المتضررين 2500 عامل.
وقال نور رحمن في تصريح صحافي، الأحداث الأخيرة للعمالة الهندية في إحدى الشركات كانت بسبب متعهدي الإعاشة الذين لم يتسلموا رواتبهم، مؤكدًا أنَّ وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوف تصل جدة صباح اليوم لمتابعة أوضاع العمالة.
من جانبه أكد مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحضور القنصل الهندي بجدة، أن الرواتب المتأخرة هي مديونية على الشركة وبناء عليه تتحمل تكاليف الإجراءات القانونية للعمالة، من دون أن تسقط حقوقهم في تسلم رواتبهم، مؤكدًا أنَّ جميع الإجراءات تتم من دون الرجوع إلى الشركة.
وأَضاف في ضوء الحلول المقدمة، تقدمت شركات عدة بطلب عمالة، حيث إن هذه العروض ستُسهم في حل المشكلة، موضحا أن جزاءات عقابية قد تصدر بحق الشركة وهي إيقاف الحاسب الآلي ومنع الشركة من دخول المناقصات، وهنا أشار إلى أنَّ عدد الشركات التي تعثرت في صرف رواتب موظفيها خلال الشهرين الماضيين بمنطقة مكة المكرمة وصل إلى 13 شركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط