توزيع 249 وجبة بنفس اليوم.. الصحة بالباحة: قطعة الحديد في الوجبة لم يكن لها مصدر داخلي

توزيع 249 وجبة بنفس اليوم.. الصحة بالباحة: قطعة الحديد في الوجبة لم يكن لها مصدر داخلي

تم – الباحة

قالت مديرية الشؤون الصحية في الباحة، إن اللجنة المشكّلة بخصوص ما ادّعاه مرافق أحد المرضى بوجود قطعة حديدية في وجبته، قد خلصت إلى أن هذه القطعة لم يكن لها مصدر داخلي من المستشفى.

وأوضحت المديرية في بيان صحافي حصلت “تم” على نسخة عنه، اليوم الأربعاء، أن كامل قسم التغذية المعني بتحضير وتجهيز وجبات المرضى تتم متابعته بكاميرات مراقبة، وقد تم تتبع مسار الوجبة المعنية وخلصت اللجنة إلى النتيجة السابقة.

وأضافت منذ لحظة إبلاغ المرافق للقسم بشكواه باشرت التحقق من الشكوى ممثلة في مسؤولي المستشفى والمعنيين بـ “صحة الباحة”.

وأكدت تشكيل لجنة على مستوى مديرية صحة الباحة بتوجيه ومتابعة مباشرة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي، ورفع تقرير عاجل بالنتائج التي استمر عملها حتى نهاية عمل يوم الأحد.

وخلصت اللجنة المشكّلة إلى أن القطعة الحديدية التي ادّعى المرافق أنها وُجدت بالوجبة لم يكن لها مصدر داخلي من المستشفى.

ويتم تمرير الوجبة على أكثر من شخص عند التحضير وتنتهي العملية بتدقيق نهائي من قِبل مختص يطابق مكونات الوجبة مع حالة المريض الصحية ليتم تختيم وإقفال الوجبة تمهيداً لنقلها، بحسب اللجنة.

وأكدت توزيع نحو ٢٤٩ وجبة غداء خلال ذلك اليوم الذي تمّت فيه الشكوى ولم يرد خلالها أي شكوى من مريض آخر، كما أنه تم توفير وجبة أخرى بديلة للشاكي لم يرفض تناولها ولم يبد أي ملاحظات عليها.

وأضافت الشؤون الصحية في الباحة: قامت جميع اللجان بالمرور على المريض والاطمئنان عليه، والذي تمّ تنويمه يوم الجمعة الموافق  ٢٤ / ١٠ / ١٤٣٧.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط