#المملكة ثالث أكثر دولة كسلًا وخمولًا في العالم

#المملكة ثالث أكثر دولة كسلًا وخمولًا في العالم

تم – الرياض:كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن 68% من المواطنين السعوديين يعانون من الخمول البدني، ما يجعل المملكة في المركز الثالث بين الدول الأكثر كسلًا في العالم.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة “ذا لانسيت” الطبية البريطانية الخميس الماضي، أن السعودية في المركز الثالث من بين الدول الأكثر خمولًا في العالم، بعد مالطا التي جاءت في المرتبة الأولى ودولة سوازيلاند في المرتبة الثانية.

وحول هذا الموضوع، قال الأستاذ المشارك بكلية الطب قسم الجراحة واستشاري جراحة المناظير والسمنة بجامعة الملك سعود ومدينة الملك فهد الطبية البروفسور الدكتور عائض القحطاني، إن جميع الإحصاءات المحلية وإحصاءات منظمة الصحة العالمية أكدت أن 75% من السعوديين مصابون بالسمنة أو لديهم زيادة في الوزن.

وأضاف القحطاني، أن بيئة المنزل والمدينة والعمل والمدرسة تساهم في زيادة البدانة، فضلًا عن عوامل خارج المنزل منها العادات المتبعة أثناء التنزه سواء مع الأسرة أو الأصدقاء والذهاب معهم للمطاعم وتناول الوجبات الدسمة التي تحوي سعرات حرارية مرتفعة، إضافة إلى عدم وجود أماكن مخصصة لممارسة الرياضة خارج المنازل سوى بعض الأماكن القليلة والمحدودة أو في الأندية الرياضية التي تكلف كثيرا.

وأوصى بضرورة تطبيق إستراتيجية وطنية قابلة للتنفيذ ولها مخرجات محددة ومنها برنامج التحول الوطني 2020 الذي يهدف إلى تقليل نسبة السمنة إلى 1%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط