#المملكة أكبر سوق لتأجير السيارات في الشرق الأوسط

#المملكة أكبر سوق لتأجير السيارات في الشرق الأوسط

تم – الرياض : يشهد سوق تأجير السيارات في المملكة نموًا مضطردًا ويحقق أرباحا مرتفعة من المتوقع أن تصل إلى 2.793.750. مليار ريال بحلول عام 2020.

وأكدت شركة الدراسات والأبحاث “كين ريسيرتش”، أن سوق تأجير السيارات في المملكة يُعد من الأسواق المتقدمة والأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وتوقعت الشركة في تقرير لها، نمو السياحة الدينية وزيادة الطلب على سوق تأجير السيارات، مستندة في ذلك على حجم سوق السعودية لاستئجار السيارات وتأجيرها بناء على الإيرادات وتقسيمات تأجير السيارات واستئجار السيارات لمدة قصيرة والسائق الذي يقود السيارة المستأجرة من وإلى المطار والمناطق الأخرى ووضع الحجز والهدف من الحجز والهيكل التنظيمي لسوق استئجار السيارات في المملكة.

وأوضح التقرير، أن حصة المملكة هي الأكبر ضمن سوق تأجير السيارات للشرق الأوسط بأكمله مع الإشارة لإيراداته الإجمالية في 2015، لافتا إلى أن سوق التأجير نما بشكل إيجابي حيث إن معدل نموه السنوي المركب 0.6 % خلال الفترة من 2010 وحتى 2015.

واعتمد النمو، وفق التقرير، على عدد من العوامل منها تزايد عدد السكان وتزايد عدد الحجاج والمعتمرين ومشاركة رجال الأعمال الخطط التنموية التي تشهدها المملكة سواء في القطاعات النفطية وغير النفطية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط