أزمة مرور خانقة في #جدة إثر احتجاج لعمال “سعودي أوجيه”

أزمة مرور خانقة في #جدة إثر احتجاج لعمال “سعودي أوجيه”

تم – جدة: شهدت مدينة جدة، الثلاثاء، احتشادا لعدد كبير من عمالة شركة “سعودي أوجيه”؛ للمطالبة برواتبهم المتأخرة منذ أشهر عدة، ما تسبب في إغلاق الخط السريع مقابل حي الحمدانية، وأسفر عن أزمة مرور كبيرة.

وكان القنصل الهندي في جدة محمد نور رحمن، أكد أم “نسبة 75 % من العمال الهنود الذين تأخر صرف رواتبهم مدة ثلاثة أشهر في شركة “سعودي أوجيه” في جدة، سيغادرون خلال الأيام القليلة المقبلة، بناءً على رغبتهم”، مبرزا أن “المتضررون 2500 عامل، والجهات المختصة في المملكة تتابع حقوقهم”.

وأضاف رحمن  أن “الأحداث الأخيرة التي تعرض لها العمال الهنود في إحدى الشركات كانت بسبب متعهدي الإعاشة الذين لم يتسلموا رواتبهم”، مشيرا إلى أن “وزيرة الشؤون الخارجية الهندية ستصل جدة صباح اليوم؛ لمتابعة أوضاع العمالة”.

وأبرز عبدالله العليان، خلال مؤتمر صحافي نظم، داخل مقر وزارة “العمل والتنمية الاجتماعية” في جدة، الثلاثاء، أنَّ هناك قرارات تسري على جميع جنسيات العمالة في تلك الشركة، مؤكداً أن هذه الحقوق مديونية على الشركة وتتحمل تكاليف جميع الإجراءات القانونية للعمالة، من دون أن تسقط حقوقهم في تسلم رواتبهم، مشددا لى أن جميع الإجراءات تتخذ من دون الرجوع إلى الشركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط