حالات حمل دون أخصائي ولادة في مستشفى بيشة

حالات حمل دون أخصائي ولادة في مستشفى بيشة

تم – بيشة : أبدى العديد من المرضى بمستشفى الملك عبدالله في بيشة، استياءهم من عدم استقبال حالات ولادة؛ ما أربك المريضات وذويهن وتسبب بزحام وتكدس في العيادة؛ حيث لم يكن يتواجد إلا طبيبة مناوبة واحدة، وجرى تأجيل مواعيدهن بسبب عدم وجود أخصائي نساء وولادة.

وقال زوج إحدى المريضات، إنهم فوجؤوا صباح اليوم في قسم النساء والولادة بمستشفى الملك عبدالله بتكدس كبير، وسط مطالبات بمباشرة العديد من الحالات؛ حيث لم تكن تتواجد إلا طبيبة واحدة فقط.

فيما قال المواطن محمد الشهراني، إنه لا يوجد استشاريون لعمليات النساء والولادة، ولم يتم استقبال الحالات، معللين ذلك بأن أحد الأخصائيين في إجازة والآخر منوّم في المستشفى.

بدوره، قال المواطن علي الشهراني، إن مستشفى الملك عبدالله بالرغم من حجمه لا يوجد فيه طبيب نساء مختص؛ حيث كان لدى زوجته موعد يوم أمس الثلاثاء في المستشفى وكان هناك تكدس مرضى غير طبيعي، وذهب للإدارة ولم يجد أحدًا يجيب على استفساراته، ليُفاجأ بزوجته تتصل به من العيادة تطلب تجديد موعد جديد لعدم وجود طبيب نساء مختص.

من جهته، ذكر المتحدث الإعلامي لصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي، أنه “بعد عرض الاستفسار على الدكتور صالح بن هادي آل عمير المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة، أفاد بأن تذمر المراجعين فعلًا كان يوم الأحد الماضي، والسبب يعود إلى أن وأحدًا من الأخصائيين أدخل العمليات هذا اليوم لظروفه الصحية، كما نوضح أن قسم النساء والولادة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة يعمل فيه ٤ أخصائيين؛ واحد منهم يتمتع بإجازته السنوية، وبالنسبة لعدم وجود استشاريين نساء وولادة فالتنسيق قائم مع الوزارة لسد هذا النقص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط