“الإحصاء”: 65% من جراحات أمراض النساء بالمملكة سببها الإجهاض

“الإحصاء”: 65% من جراحات أمراض النساء بالمملكة سببها الإجهاض
تم – الرياض:أظهر تقرير إحصائي نشرته الهيئة العامة للإحصاء أخيرا، ارتفاع معدلات الإجهاض خلال العام الجاري، حيث سجلت نسبة 65% من إجمالي العمليات الجراحية الخاصة بأمراض النساء التي سجلتها المستشفيات الحكومية خلال عام 2016.
وأوضح التقرير أن المستشفيات سجلت ما يقارب 30313 عملية جراحية خاصة بأمراض النساء منذ بداية العام، من بينها عمليات إجهاض (تفريغ) بنسبة 65%، فيما توزعت نسبة الـ35% المتبقية ما بين عمليات استئصال الرحم وتصليح سقوط، واستئصال أورام من المبيض وناسور بولي وناسور شرجي وكحت وتوسيع.
واستحوذت المنطقة الشرقية على النسبة الأعلى في إجراء العمليات الجراحية بمعدل 20.8%، تلتها مكة المكرمة بنسبة 15% من العمليات الجراحية، والمدينة المنورة بنسبة 14.7% من العمليات المسجلة بمستشفيات وزارة الصحة.
من جانبها أوضحت استشاري نساء وولادة وجراحة أورام النساء السرطانية الدكتورة نجلاء المري في تصريحات صحافية، أسباب اتخاذ قرار التدخل الجراحي في بعض الحالات الخاصة بأمراض النساء، ومنها الإجهاض وسببه الرئيس توقف قلب الجنين عن النبض “موت الجنين”، عملية تصليح السقوط ومن أسبابها الرغبة في تصليح سقوط الرحم أو المثانة وعملية استئصال المبيض وتكون غالبا بسبب وجود أورام بالمبيض أو التواء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط