“الحوثي” يشيد.. موسكو تعترض على مشروع أممي بريطاني

“الحوثي” يشيد.. موسكو تعترض على مشروع أممي بريطاني

تم – لندن:أفشلت روسيا، إصدار مجلس الأمن بياناً يدعو وفد الانقلابيين الحوثي والمخلوع صالح للتعاون مع المبعوث الدولي، وقد أشادت ميليشات الحوثي، مساء أمس الأربعاء، بعرقلة روسيا إصدار هذا البيان.

وقال الناطق الرسمي باسم “الحوثيين”، محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “نعبّرعن تقديرنا لموقف روسيا في مجلس الأمن الرافض لاستمرار الحرب والحصار على الشعب اليمني، والداعم لمسار الحل السياسي الشامل وليس فرض الإملاءات”.

وعزت مصادر حوثية إخفاق المجلس إلى أن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، طالَبَ “بضرورة ألا تقتصر دعوة المجلس على جماعة الحوثيين وعلي عبدالله صالح فحسب، وأن تشمل أيضاً جميع الأطراف”.

ولفتت المصادر إلى أن البيان لم يُطرح رسمياً للتصويت على أعضاء المجلس؛ وإنما كان مجرد اقتراح من الوفد البريطاني، عارضه مندوب روسيا؛ فلم تتقدم به بريطانيا رسمياً.

وكان المبعوث الأممي قد قدّم لطرفي الأزمة اليمنية مشروع اتفاق للحل، يقضي بـ”الانسحاب من العاصمة صنعاء ونطاقها الأمني، ومن محافظتيْ تعز “وسط” والحديدة “غرب”؛ تمهيداً لحوار سياسي يبدأ بعد 45 يوماً من التوقيع على هذا الاتفاق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط